Skip to main content

المشاركة عن بعد في اجتماعات ICANN

تستضيف ICANN كل عام ثلاث اجتماعات عامة كبيرة كوسيلة لتزويد أصحاب المصلحة بفرص للمقابلة الشخصية. تشمل اجتماعات ICANN ورش العمل والمنتديات العامة واجتماعات العمل حيث يمكن مناقشة سياسات الإنترنت ووضعها. تُعد الاجتماعات حيوية في نموذج وضع سياسات أصحاب المصلحة المتعددين من الأدنى فالأعلى.

تتم المشاركة في الموقع وعن بعد في اجتماعات ICANN من قِبل اجتماعات ICANN والخدمات اللغوية وخدمات الاجتماعات الفنية (MTS) التي تقوم بتنسيق شبكة واسعة وخدمات لوجستية سمعية وبصرية. بصفتي SVP of Engineering، أود أن أقدم لك نبذة عن كيفية عمل فريقنا الفني في ICANN63 الأخير في برشلونة، إسبانيا.

تلعب MTS دورًا محوريًا في نجاح اجتماعات ICANN من خلال بناء بنية الاتصال في الاجتماع. تورد MTS 11 طنا من المعدات لكل اجتماع. ويشمل ذلك الشبكة والمشاركة السمعية البصرية ومعدات المشاركة عن بعد. ينتقل فريق MTS، الذي يتكون من ثلاثة أشخاص إلى فريق من عشرين شخصًا أثناء اجتماعات ICANN، إلى شبكة اجتماعات ICANN في جميع الأماكن المتعاقد عليها.

بالإضافة إلى ذلك، يتم إعداد كل غرفة اجتماعات بواسطة MTS بمعدات المشاركة عن بعد. تتوافق هذه المكونات مع المعدات السمعية والبصرية والترجمة الشفوية التي يوفرها فريق الاجتماعات والخدمات اللغوية بحيث يمكن بث الصوت والفيديو على الهواء مباشرة، غالبًا بلغات متعددة، عبر Adobe Connect وLive Stream ومختلف جسور الهاتف وصوت MP3.

ولمجرد إعطائك فكرة عن نطاقنا بالأرقام: خلال ICANN63 برشلونة، نشرت MTS 58 مفاتيح، و77 نقطة وصول لاسلكية، و29 كمبيوتر Mac Minis، و33 كمبيوتر محمول، و24 iPads، و28 هاتف VoIP، و10 مجموعات فيديو، و300 شريط طاقة دولي، وآلاف الأمتار من الكابلات لتسهيل المشاركة في الموقع وعن بعد لعدد 338 جلسة فردية. تنشر ICANN تقريرًا عن اجتماع ما بعد النشر يتضمن الإحصاءات والمعايير التقنية. يمكن الاطلاع على تقرير ICANN63 By the Numbers من هنا: https://www.icann.org/news/announcement-2018-11-28-ar.

تعتبر المشاركة عن بعد مهمة جدًا بالنسبة لنا. نريد أن يشارك أكبر عدد ممكن من الأشخاص، حتى لو لم يتمكنوا من القيام بالرحلة شخصيًا. إننا فخورون بقول أننا قدمنا 3700 رابط مختلف للمشاركة عن بعد في ICANN63 عبر Adobe Connect، وبث الفيديو المباشر، وكتابة البث المباشر، بالإضافة إلى البث المباشر للصوت باللغة الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والصينية، والروسية، والعربية، والبرتغالية. بالإضافة إلى ذلك، نشرنا أكثر من 880 ساعة من تسجيلات mp3، و450 ساعة من تسجيلات Adobe Connect، و175 ساعة من تسجيلات البث المباشر، و600 وثيقة منها العروض التقديمية والكتابات الصوتية. اكتمل كل هذا بمعدل أخطاء أقل من 1٪ عبر جميع نقاط اللمس.

ونظرًا لحجم الاجتماعات ونطاقها وطبيعتها، يواجه قسم الخدمات الفنية للاجتماعات تحديات تجعل كل شيء مثاليًا. إننا نعلم في بعض الأحيان أن فشل التكنولوجيا والخطأ البشري يمكن أن يؤدي إلى أخطاء. ونسعى دائمًا إلى التحسين المستمر للمشاركين في الموقع وعن بعد ونقدر تعليقاتكم لتحقيق أهدافنا.

للاطلاع على فريق الاجتماعات وفريق خدمات اللغات وMTS، قم بزيارة https://www.youtube.com/watch?v=3h-qRxFLZF4.

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."