مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مستجدات برنامج المسجل: تقرير جديد حول مشاكل وتحديات المسجل ودورة تدريبية جديدة للمسجل على منصة تعليم ICANN

19 مايو 2020
بقلم

قام اليوم برنامج المسجل في منظمة ICANN بنشر الاصدار الثالث من سلسلة تقاريره الجارية حول المشاكل والتحديات التي تؤثر على المسجلين لاسم النطاق [PDF, 263 KB] والتي تحتوى على بيانات محدثة [من الفترة المشمولة بالتقارير الممتدة من أيلول (سبتمبر) 2019 - شباط (فبراير) 2020] من مركز الدعم العالمي لدى ICANN (أي GSC) وقسم الامتثال التعاقدي. ويوفر التقرير أيضاً ملاحظات مشاكل وتحديات المسجل من مركز GSC والامتثال التعاقدي استناداً الى تفاعلاتهم مع المسجلين. وكما هو عليه الحال دائماً، ندعوكم لإلقاء نظرة على التقرير ومشاركتنا بأي بيانات قد تمتلكونها بخصوص المشاكل التي تؤثر على المسجلين لأجل تعزيز المحادثات الجارية والعمل الذي نقوم به حالياً. وسنواصل العمل مع الأقسام الأخرى في سائر المنظمة والتي تتعامل مع المسجلين لجمع وتحليل البيانات على نحو مستمر بالإضافة الى  نشر نفس البيانات عبر الإنترنت على صفحة icann.org/registrants كجزء من جهودنا الواسعة لرفع الوعي حول المشاكل والتحديات التي يواجهها المسجل.

وبتاريخ 25 نيسان (أبريل)، نشر برنامج المسجل مدونة حول كيفية تحديد أنشطة التصيد الانتحالية، وأسماء النطاقات الموقعة بامتدادات DNSSEC ونصائح أخرى لمساعدة المسجلين على إدارة أسماء نطاقاتهم على نحو مسؤول وآمن. إن سلسلة المدونات تحت عنوان "هل لديك اسم نطاق؟ هذا مايتعين عليك معرفته هي جزء من الجهود المبذولة الواسعة النطاق حول برنامج المسجل والتي تهدف الى تثقيف المسجل بخصوص حقوقه ومسؤولياته ومنظومة اسم النطاق وكيفية التنقل داخل هذه المنظومة وسياسات ICANN التي تؤثر عليهم.

وفي شهر آذار (مارس)، أطلقت منصة تعليم ICANN دورة تعليمية جديدة بعنوان أسس المسجل: تركز دورة أسس المسجلين الجدد على تثقيف المسجلين أي المشتركين (المعروفين أيضاَ باسم أصحاب اسم النطاق)، ومجتمع المستخدمين النهائيين الأوسع نطاقاً حول حقوقهم ومسؤولياتهم وبعض سياسات ICANN التي تؤثر فيهم. تأمل هذه الدورة في تبديد الالتباس الحاصل حول أسماء النطاقات ودور ICANN والسياسات التي تؤثر على المسجلين عند التسجيل وإدارة أسماء النطاقات. نحن نحثكم على الاشتراك في منصة تعليم ICANN إن لم تكونوا قد فعلتم ذلك لغاية الآن لتفقّد هذه الدورة، وتحديداً إن كنت مسجلاً بحد ذاتك.

Authors

Brian Gutterman

Senior Program Manager