مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مشروع تاريخ ICANN يتطرّق الى المشاركة العالمية

26 فبراير 2020
بقلم

من خلال أصوات رواد الإنترنت وقادة مجتمع ICANN، تتطرق التشكيلة الأخيرة من مقابلات مشروع تاريخ ICANN الى كيف نمت مشاركتنا العالمية. في سلسلة فديوات المقابلات الجديدة هذه حول التوسع العالمي نتطرق الى كيف توسعت ICANN على الصعيد الدولي وبمشاركة مجتمعية فعّالة وواسعة النطاق من جميع أنحاء العالم.

"لقد تطورت ICANN بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية وأصبحت عالمية أكثر"، قال ذلك بروس تونكين عضو مجلس إدارة ICANN السابق والعضو الفعّال في مجتمع ICANN. وأضاف، "باستخدام الصين كمثال، رأيت أنها تتطور بشكل كبير في السنوات العشر الأخيرة بين عدم وجود أي شخص تقريباً يحضر اجتماعات ICANN إلى أن يشارك عدد غير قليل من الأشخاص من القطاعين العام والخاص في الصين".

أفاد تونكين بهذين التعليقين في فديو مقابلة معه والذي هو جزء من سلسلة الفديوات الجديدة حول التوسع العالمي.

وتناول السيد ني غواينر والمعروف بلقب "أبو الإنترنت في أفريقيا" الجهود التي بُذلت في مجال التوعية الدولية قائلاً، "عندما بدأت ICANN في حوالي عام 1989، لم يكن لديها العديد من المشاركين الأفارقة. لذا، فقد أخذنا على عاتقنا مسؤولية السعي بجد لزيادة المشاركة الأفريقية".

ويشير السيد غواينر في مقابلة مشروع تاريخ ICANN التي أجريت معه بأن التوسع الدولي المستمر لـ ICANN يُعد أمراً حيوياً قائلاً، "يتعين على ICANN أن تتواصل بشكل حقيقي مع الحكومات وأن تصل إلى مناطق جغرافية مختلفة وكذلك الى مختلف المجتمعات".

عندما قطعت حكومة الولايات المتحدة الخيط الأخير من السيطرة على ICANN خلال انتقال الإشراف على وظائف IANA، سهّل ذلك تحقيق مشاركة عالمية أكبر، حسبما جاء على لسان فاندا سكارتزيني.

قالت سكارتزيني عضو مجلس إدارة ICANN السابق والعضوة النشطة في المجتمع في مقابلة لها حول مشروع التاريخ: "كان لدى الناس في أمريكا اللاتينية شعور بأن ICANN تعتمد على قرارات الحكومة الأمريكية".

نأمل أن تطّلعوا على هذه المقابلات في سلسلة فديوات التوسع العالمي ومعرفة المزيد بخصوص حول هذا الجزء المهم من تطور ICANN.

Authors

Sally Costerton

Sally Costerton

Sr. Advisor to President & SVP, Global Stakeholder Engagement and Interim President & CEO