مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

عنوان المدونة: تحسين الوصول إلى محتوى منظمة ICANN

11 ديسمبر 2018
بقلم

إننا نعلم أن أصحاب المصلحة مشغولون ولا يتوفر لكم الوقت دائماً لزيارة https://icann.org للبقاء على اطلاع على آخر أخبار ICANN. يستخدم بعضكم ميزة اشتراك تسمى myICANN لتلقّي تحديثات المحتوى التي يتم ارسالها مباشرة إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك. وفي 17 كانون الأول (ديسمبر) 2018، سوف نستبدل myICANN بميزة اشتراك أكثر موثوقية ومتوافقة مع لوائح الخصوصية الجديدة.

كيفية الاشتراك

إن كنت مشتركاً حالياً في myICANN وترغب في الاستمرار في تلقّي إعلانات ICANN التي يتم ارسالها إلى صندوق البريد الوارد الخاص بك، فقم بزيارة صفحة الاشتراك في النشرة الإخبارية والتنبيهات للتسجيل. لديك خيار استلام إعلانات مؤسسة ICANN يوميا أو أسبوعياً.

سيتم حذف حساب myICANN الخاص بك في 17 كانون الأول (ديسمبر) 2018 وسوف لن يتم تحويله إلى المنصة الجديدة. يمكنك زيارة صفحة الاشتراك في النشرة الإخبارية والتنبيهات للاشتراك في إعلانات منظمة ICANN في أي وقت.

في صفحة الاشتراك في النشرة الإخبارية والتنبيهات، يمكنك أيضاً الاشتراك في النشرات الإقليمية الشهرية الخاصة بـ ICANN. وتتاح هذه النشرات الإخبارية الإقليمية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (AP)؛ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)؛ وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (LAC)؛ وأمريكا الشمالية (NA). ويتم ترجمة النشرات الإقليمية الشهرية لـ ICANN إلى عدة لغات.

سيتم إعادة توجيه صفحة myICANN page الحالية، والتي تتضمن روابط تؤدي إلى ميزات وصفحات متنوعة مثل تقويم فعاليات ICANN، إلى صفحة جديدة لها نفس تلك الروابط.

لماذا نقوم بإلغاء myICANN؟

لسوء الحظ، تعد التقنية الأساسية لميزة myICANN قديمة ولايُمكن الاعتماد عليها. وتشمل أوجه القصور هذه ما يلي:

  • لا تتوافق الميزة مع القانون العام لحماية البيانات (GDPR).
  • ورود تقارير مستمرة عن انقطاع الروابط إلى محتوى.https://icann.org
  • ايصال غير موثوق به لرسائل البريد الإلكتروني.
  • الموضوعات والفئات قديمة.
  • كلفة الحفاظ عليها عالية.

فضلاً عن هذه الأخطاء، يعتبر مستوى التفاعل مع تنبيهات البريد الإلكتروني myICANN منخفضاً. ويعتبر الإصلاح بأن نستبدل myICANN حلاً مؤقتاً في الوقت الذي ننتظر فيه إطلاق مبادرة شفافية المعلومات (ITI). وأي عمل يتم تنفيذه لتحسين تقنية myICANN الحالية سيكون ذو قيمة قصيرة المدى. وبعد الكثير من النظر في التكلفة والموارد والوقت اللازم لإصلاح ميزة myICANN الحالية، قررنا أن نحذفها وننفذ هذا الإصلاح المؤقت المناسب أكثر من الناحية الاقتصادية.

يرجى ملاحظة أن ميزة الاشتراك البديلة المؤقتة هذه لن تسمح لك بالاشتراك في جميع أنواع المحتوى والموضوعات المتاحة حالياً لدى myICANN. وإن أنواع المحتويات الوحيدة المتاحة حالياً لخدمة الاشتراك هذه هي إعلانات مؤسسة ICANN بالإنجليزية والنشرات الإخبارية الشهرية الإقليمية. نحن نستكشف السبل لإضافة مدونات منظمة ICANN إلى ميزة الاشتراك البديلة ونرجو منك الصبر أثناء هذه العملية.

اشتراكات المحتوى المحسّنة قادمة

يعمل فريق ITI على ميزة جديدة أكثر فاعليةً وتسمح لك بالاشتراك في المواضيع وفي أنواع المحتوى التي ترغب باستلامها عبر البريد الإلكتروني. ستعزز هذه الميزة من إمكانية التصنيف الجديد متعدد اللغات لمنظمة ICANN وتسمح لك بالاشتراك في مجموعة متنوعة من الموضوعات، وباللغة التي تختارها وبأعلى درجة تناسبك. وكما ذكر أعلاه، ستكون ميزة الاشتراك الجديدة هذه متاحة عندما يتم إطلاق مبادرة ITI في عام 2020. وفي غضون ذلك، نشكرك على تفهمك في الوقت الذي نعمل فيه على تحسين خدمة الاشتراك.

لا تنسَ الاشتراك في تنبيهات إعلان مؤسسة ICANN والنشرات الإخبارية الشهرية الإقليمية من خلال الاشتراك من هنا.

إذا كانت لديك أسئلة أو مخاوف، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: newsalerts@icann.org.

Authors

Sally Newell Cohen

Sally Newell Cohen

SVP, Global Communications