مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الحديث عن شركات نظام اسم النطاق DNS في منطقة الكاريبي: إطلاق مركز VDECC

2 مارس 2018
بقلم و

null

مركز ريادة الأعمال الرقمي لنظام اسم النطاق DNS في منطقة الكاريبي

في مجال الإنترنت، يمكن أن نقول أن مدينة بورت أوف سبين مرادفة لمونتفيديو في منطقة الكاريبي. لماذا؟ لأن عاصمة ترينداد وتوباغو فخورة باستضافتها للمنظمات الرئيسية التي تخدم المنطقة بأكملها في جدول أعمال التطوير الرقمي. إنها تضم العديد من المؤسسات المخصصة لمنطقة الكاريبي، بما في ذلك الاتحاد الكاريبي للاتصالات (CTU)، وCANTO (جمعية غير هادفة للربح مكونة من المشغلين، والمنظمات، والشركات والأفراد من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) ومجموعة مشغلي الشبكة الكاريبية (CaribNOG). وهم يمثلون معًا شركاءنا في مبادرة جديدة تحت اسم VDECC: مركز ريادة الأعمال الرقمي لنظام اسم النطاق DNS في منطقة الكاريبي، جنبًا إلى جنب مع جمعية نطاق المستوى الأعلى لأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (LACTLD).

وقد تم إطلاق مركز VDECC في 19 شباط (فبراير) 2018 في بورت أوف سبين، بترينداد وتوباغو. وتهدف المبادرة إلى بناء القدرات لرجال الأعمال من منطقة الكاريبي، وإلى أن تخدم كمورد للمعرفة والتواصل بشأن فرص الأعمال الرقمية الملائمة للمنطقة. وكمنظمة رقمية، سيستخدم مركز VDECC الأدوات على الإنترنت من أجل تطوير برامجه، دون الحاجة لمقر فعلي.

وخلال الاجتماع الأول، بحثنا في موضوعين رئيسيين: "ما هو الموقع الإلكتروني الجيد وما هو اسم النطاق الجيد؟" و"كيف يمكن تقديم خدمات مستدامة من خلال وسائل الإنترنت." ونحن نشكر المتخدثين من NIC.bz، و Punto2012، وICT pro TT، ومركز معلومات شبكة ترينيداد وتوباغو (TTNIC)، وeMagine، وForward Multimedia، وCarigamers على عروضهم ومناقشاتهم المتميزة والتي سيتم نشرها قريبًا على الموقع الإلكتروني www.vdecc.online

مركز VDECC يمثل أحد المشاريع الرئيسية من الخطة الاستراتيجية لأمريكا اللاتينية والكاريبي وسنواصل العمل مع شركائنا ومع مجموعات العمل المجتمعية على جدول أعمال سنة 2018 من أجل المركز الرقمي. انضموا إلينا في هذه المبادرة الشيقة!

من أجل مزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على بعض الوثائق التي تغطي إطلاق مركز VDECC:

الإطلاق الريادي لمؤسسة ICANN لمركز ريادة الأعمال الرقمي لنظام اسم النطاق DNS في منطقة الكاريبي - من Circle ID

ICANN تقود مبادرة بناء اقتصاد الإنترنت في منطقة الكاريبي - من Caribbean 360

المخطط الجديد لتثقيف رواد الأعمال في منطقة الكاريبي بشأن كيفية تعظيم الحضور على الويب - من The Kitts Nevis Observer

Authors

Albert Daniels

Albert Daniels

Stakeholder Engagement Sr. Manager - Caribbean
Daniel Fink

Daniel Fink

Stakeholder Engagement Director - Brazil