مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

فريق مراجعة ATRT3: يقود العمل نحو المزيد من تمكين المجتمع بالمزيد من الصلاحيات

28 أكتوبر 2019
بقلم Pat Kane و Cheryl Langdon-Orr

null

عقد فريق مراجعة المساءلة والشفافية الثالثة (ATRT3) اجتماعه المباشر وجهاً لوجه في سنغافورا في الفترة من 20- -22 تشرين الأول (أكتوبر) 2019. تم نشر أرشيف الاجتماع على الصفحة الموسوعية الخاصة بنا هنا.

لقد أحرزنا تقدماً في وضع نتائجنا

وضعنا اللمسات الأخيرة على تقييمنا للتنفيذ وفاعلية التوصيات من عملية مراجعة المساءلة والشفافية الثانية السابقة (ATRT2) وأكملنا تحليل أجوبة الاستبيان الواردة من المجتمع حول المراجعة الثالثة ATRT3.

بعدها سوف نقوم بوضع مسودة للتوصيات والاقتراحات الناتجة عن تحليلنا وعن مدخلات المجتمع. ولقد حددنا خمس جوانب رئيسية التي من المرجّح أننا سنقوم بوضع توصيات واقتراحات بشأنها.

  • ترتيب الأولويات والتنظيم المنطقي لتوصيات المراجعة
  • المراجعات الخاصة والمراجعات التنظيمية
  • التنوع فيما بين أعضاء مجلس الإدارة
  • عملية التعليقات العامة
  • عملية وضع السياسات

سوف نقوم بتعميم نتائجنا خلال اجتماع ICANN66 في مونتريال

إن مرحلة جمع المعلومات الخاصة بمراجعتنا على وشك الانتهاء وبدأنا بتحديد المسائل التي قد تمثل مسودة لتوصياتنا. سوف نقوم بمشاركة هذه المسائل والنتائج مع مجلس الإدارة والمجتمع في مونتريال. انضموا الى جلسة المشاركة يوم الخميس المصادف 7 تشرين الثاني (نوفمبر)، أو اتصلوا بنا من خلال البريد الإلكتروني input-to-atrt3@icann.org (المعلن للجميع على الإنترنت) إن رغبتم بإجراء مشاورة معنا.

نتوقع أن نقوم بنشر مسودة التقرير لأجل التعليقات العامة في شهر كانون الأول (ديسمبر) 2019.

يمكنكم مراجعة خطة عمل المراجعة الثالثة للمساءلة والشفافية ATRT3 هنا. ولقد تم تعديل هيكلية خطة العمل مؤخراً لتتلائم بشكل أفضل مع منهجنا في العمل. وستتتيح لنا هذه الهيكلية المعدّلة أن نتابع تقدمنا نحو نشر مسودة التقرير النهائي بشكل أوضح.

نبذة خلفية

لقد كُلّف فريق المراجعة الثالثة للمسائلة والشفافية (ATRT3) ووفق ماجاء في لوائح ICANN المادة 4، الجزء 4.6 لمراجعة "تنفيذ ICANN لإلتزاماتها بالحفاظ على آليات المداخلات العامة والعمل على تحسينها وتعزيز المساءلة والشفافية وبذلك تضمن ان نتائج عمليات صنع القرار الخاصة بها تعكس المصلحة العامة وان تكون عرضة للمساءلة من قبل مجتمع الإنترنت."

أعرف المزيد عن فريق مراجعة مساءلة وشفافية ICANN الثالث ATRT3 هنا.

Authors

Pat Kane

Cheryl Langdon-Orr

Co-Chair, NomComRIWG