مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

سفراء السياسة والتواصل المستقبليين يحضرون مؤتمر القمة الثالث (ATLAS III) للمجتمع الشامل

15 أكتوبر 2019
بقلم

null

ستة وأربعون سفير من سفراء السياسة والتواصل المستقبليين تم تحديدهم لحضور مؤتمر القمة الثالث (ATLAS III) للمجتمع الشامل. الهدف من المحفل الذي سيتم خلال اجتماع ICANN66 في مونتريال في كندا للفترة من 4-7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 هو تعبئتهم بالمهارات اللازمة لتمثيل المستخدمين النهائيين على نحو أفضل.

تم اختيار هؤلاء السفراء من خلال عملية مشددة للتقديم على هذه الفرصة. وقبل تقديم طلباتهم، كان يتعيّن على المشاركين في مؤتمر القمة الثالث (ATLA III) أن يجتازوا سلسلة من الدورات التدريبية حول مواضيع معينة، مثل أسس الأمن السيبراني وأسماء النطاقات، وذلك قبل أن تدرج أسمائهم في القائمة القصيرة لأجل أخذهم بنظر الإعتبار من قبل لجنة الاختيار الخاصة بقمة ATLAS III.

وعلقت السيدة مورين هيلارد، رئيسة اللجنة الاستشارية العامة لعموم المستخدمين (ALAC) قائلةً: "إن سفراء ATLAS III هؤلاء هم وكلائنا للتغيير وقادة الفكر المستقبليين. ولكي يكونوا مؤثّرين من خلال مواقعهم، يجب أن يكونوا قادرين على المشاركة بشكل فعال في ICANN والمجتمع الشامل خلال التغييرات التقنية والاجتماعية. تهدف هذه القمة لإنضاج وتنمية قادة المستقبل ضمن المجتمع الشامل لمنظمة ICANN".

وستتضمن القمة سلسلة من الجلسات العامة وسبع مجموعات مقسمة ستعمل على تضمين الجلسات النظرية وجلسات التعليم العملي على حد سواء. وسيتم استخدام حالة دراسة بخصوص المرحلة الأولى من العملية المعجّلة لوضع السياسات (EPDP) حول المواصفة المؤقتة لبيانات تسجيل نطاقات gTLD في التدريب. وسيعمل قادرة المجتمع الشامل الحاليين كمدربين ومسهّلين للجلسات المصنفة والمحددة. وسيضم اجتماع قمة ATLAS III أنشطة للتواصل والتشبيك للمشاركين فيه للتفاعل مع أعضاء المجتمع الشامل لعموم المستخدمين وكذلك مجتمع ICANN.

وسيتضمن اليوم الأخير من القمة جلسة اختتامية ومناقشات حول أنشطة ما بعد قمة ATLAS III. وستتضمن أنشطة ما بعد قمة ATLAS III وضع برنامج سفير ATLAS III لضمان المشاركة المتزايدة كقادة فكر ووكلاء تغيير ضمن المجتمع الشامل وضمن ICANN. وسيتم تنفيذ هذا البرنامج بشكل متوازٍ مع تنفيذ مراجعة المجتمع الشامل لعموم المستخدمين - الإصدار الثاني والذي ركز على زيادة مشاركة منظومات المجتمع الشامل لعموم المستخدمين (ALS) والأفراد.

وللمزيد من المعلومات حول فعالية ATLA III، يرجى زيارة الصفحة المخصصة لقمة ATLASS III على الويب، الموقع الإلكتروني لقمة ATLAS III، و جدول المجتمع الشامل خلال اجتماع ICANN66.

Authors

Heidi Ullrich

Heidi Ullrich

VP, Policy Development & At-Large Relations