مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مرحبًا بكم في كوبنهاغن

12 مارس 2017
بقلم Göran Marby

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

null

يسرني أن أحضر هنا في الدانمارك وأتمنى أن أتحدث إلى أكبر عدد منكم أثناء حضوركم هنا في منتدى المجتمع. فقد كان هذا العام مليئًا بالأعمال الخاصة بالمساءلة في منظومة ICANN. ونحن نعمل الآن في تدابير جديدة ومعززة ومحسنة للمساءلة.

إننا نمضي برحلة. وعلى مدار الشهور القليلة الماضية، فقد خطوات بضع خطوات من أجل زيادة مستوى المساءلة حول منظمة ICANN. للاطلاع على ما قامت به المنظمة، برجاء الاطلاع على أحدث تقرير إلى مجلس الإدارة. حيث يلخص هذا التقرير أهم إنجازات كل إدارة ويقدم لمحة عامة عن النشاط الأخير.

ومن بين الأشياء التي أسمعها كثيرًا هو الرغبة في مشاركة المزيد من الناس في عمليات وضع السياسات والمراجعات والتعليق العام وفي جميع إجراءاتنا. لذلك إذا لم تكن من المشاركين بنشاط في واحدة من هذه إلى الآن، فاستغرق القليل من الوقت في هذا الاجتماع من أجل المشاركة والانخراط. وسوف نجري إحدى عشر مراجعة هذا العام! وكما تعلمون جيدًا، فإن أفضل طريقة لضمان تمثيل رأيكم والدائرة التي تتبعونها وتمثيل وجهات نظركم فيجب أن تشاركوا.

كما أننا نجري جلسة جديدة مع الفريق التنفيذي في منظمة ICANN ومعي أنا يوم الخميس. وأتمنى أن تتمكنوا من الحضور وأن تطرحوا علينا ما ترغبون من أسئلة. ولكن يكون ذلك بديلاً عن المنتديات العامة، ولكن الهدف منه توفير فرصة أخرى للحديث إليكم. إذا لم تتمكنوا من الحضور أو المشاركة عن بعد، برجاء عدم التردد في إرسال أي سؤال إلى engagement@icann.org.

وكما هو الحال دائمًا، أتمنى أن أتحدث إلى أكبر عدد منكم خلال الأيام القليلة القادمة. وإذا احتجتم أي شيء برجاء إخباري بذلك وهيا بنا ننطلق للعمل.

Authors

Göran Marby

Göran Marby

السابق President & CEO