مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الوفاء بالتزاماتنا بالمساءلة والشفافية: مستجدات مبادرة شفافية المعلومات

31 أكتوبر 2019
بقلم David Conrad و

هل أنت على علم بأن لـ ICANN التزامات وشروط بالمساءلة والشفافية. وتعتبر المعلومات الحالية التي من السهل إيجادها بلغات الأمم المتحدة الست جزءاً حيوياً لتحقيق تلك الالتزامات. ويُعد موقع ICANN.org إحدى السبل الذي من خلاله يمكننا إظهار تلك الالتزامات والوفاء بها. وهي نظام سجل المواجهة العامة الخاص بنا للسياسات واللوائح الداخلية.

نحن نواصل جهودنا في مبادرة شفافية المعلومات (ITI) ، الأمر الذي سيساعدنا على الوفاء ببعض من التزامات المساءلة والشفافية تلك. ومن خلال مؤسستنا التقنية الجديدة والبنية المعلوماتية، تقوم ICANN بإنشاء وفرض إدارة المحتوى على معلوماتنا. وسيتم العمل على تسهيل الوصول الى تلك المعلومات المهمة وجعلها منظّمة ومعروضة أمام أصحاب المصلحة من خلال موقع ICANN.org المحسن. حيث سيؤدي هذا العمل الى تحقيق مساءلة وشفافية مُحسّنتين.

تحسينات البحث عن محتوى اجتماعات مجلس إدارة ICANN

اليوم، نحن نطلق تجربة البحث الجديدة المقترحة عن محتوى اجتماعات مجلس الإدارة لأجل جمع مداخلاتكم عبر الموقع الخاص بنا لتقديم التعقيبات.

وتشتمل إمكانية البحث المحسّنة التي تعتبر جوهر مبادرة شفافية المعلومات ITI على هذه الميزات:

  • فلاتر لتحديد نطاق بحثك وفقاً لنوع الوثيقة (قرارات، محاضر الاجتماعات، جدول الأعمال، مواد الإحاطات)، وحسب لجان مجلس الإدارة (حالية أو سابقة) ونوع اجتماع مجلس الإدارة.
  • فلتر لمدى الحدود الزمنية
  • بنية لقائمة قابلة للامتداد وللانكماش
  • الذهاب مباشرة الى معلومات اجتماع مجلس الإدارة المرتقب، حسب السنة وحسب السنة/ الشهر
  • البحث بالكلمة (أو الكلمات) المفتاحية ضمن اجتماعات مجلس الإدارة مع النتائج المتوفرة حسب الصلة (عدد الحالات التي تتكرر بها الكلمة أو الكلمات المفتاحية) أو أحدث (نتائج للبحث مرتبة وفق تاريخ النشر).

ولأن هذا الإصدار قيد التطوير حالياً، فقد تكون هناك ملفات وأقسام من الأرشيف لاتزال غير موجودة. كل الملفات والمحتوى المتواجد حالياً على https://icann.org سيتم نقله وسيكون متوفراً عندما يتم اطلاق الموقع الجديد.

سيكون مفيداً جداً لنا لو أمكنكم إجراء مقارنة بين الامكانية الحالية للعثور على محتوى اجتماعات مجلس الإدارة واصدارنا الجديد وشاركنا برأيك من خلال الموقع المخصص لجمع التعقيبات.

وستكون فترة التعقيبات مفتوحة حتى يوم 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019.

المحتوى المرتقب والمزايا الجديدة متوفرة لأجل تقديم التعقيبات حولها

يقوم فريق ITI بوضع ميزة محسنة للتعليقات العامة استناداً الى المداخلات القيّمة الواردة من العديد من أعضاء المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية لـ ICANN. وستكون هذه الميزة الجديدة متوفرة لأجل اختبارها في نهاية شهر كانون الثاني (يناير) 2020.

وللتذكير نحن نهدف الى تنفيذ. إطلاق تمهيدي للموقع الجديد في شهر نيسان (أبريل) 2020 .للمزيد من المعلومات حول الإطلاق التمهيدي، يرجى قراءة مدونة مبادرة شفافية المعلومات ITI المنشورة في شهرأيلول (سبتمبر) 2019.

تذكر، قم بتسجيل مدخلاتك! وستكون فترة التعقيبات مفتوحة حتى يوم 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019.

Authors

David Conrad

David Conrad

Sally Newell Cohen

Sally Newell Cohen

SVP, Global Communications