مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

لماذا أفضّل استراتيجية المكتب الدولي

13 مارس 2018
بقلم Göran Marby

إنني أفخر بالكثير من الأمور التي نفذتها مؤسسة ICANN منذ أن كنت أعمل بها لقرابة عامين. ومن الأمور التي تشعرني بالسعادة استراتيجية المكتب الدولي الخاصة بنا.

تدرك استراتيجية المكتب الدولي أن أصحاب المصلحة في بقاع مختلفة من العالم لديهم احتياجات مختلفة.

قبل ذلك، لم تكن المؤسسة لديها استراتيجية رسمية لدعم الاحتياجات المتنوعة لأصحاب المصلحة لدينا حول العالم. وكان لدينا ثلاثة مراكز، أما الآن فإننا نسعى إلى المرحلة التالية بمزيد من المواقع حول العالم. ويعني ذلك أننا يمكننا تلبية احتياجاتكم على نحو أفضل وتحسين تجربة أصحاب المصلحة المتعددين.

وللتذكير، لدينا الآن خمسة مكاتب إقليمية، يترأسها المديرون الإداريون المسؤولون عن الخطط الاستراتيجية الإقليمية. وهي:

  • لوس أنجلوس - مقرات رئيسية تخدم أمريكا الشمالية أيضًا
  • بروكسل – يخدم أوروبا، يرأسه جون جاك ساهيل
  • إسطنبول – يخدم الشرق الأوسط وأفريقيا، يرأسه نك توماسو
  • مونتفيدو – يخدم أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، يرأسه رودريغو دي لا بارا
  • سنغافورة – يخدم آسيا والمحيط الهادئ وأوقيانوسيا، يرأسه جيا رونغ لوو

لدينا أيضًا مراكز مشاركة في:

  • بكين – يرأسه جيان تشوان تشانغ
  • جينيف – يرأسه طارق كامل
  • نيروبي – يرأسه بيير دانجينو
  • واشنطن العاصمة. - يرأسه دانكن بيرنس حتى 22 مارس وتقلد المنصب بعده جيمي هيدلوند

لدينا أيضًا شراكات استراتيجية في أسونسيون والقاهرة وسيول. واخترنا هذه المواقع عن قصد لمساعدتنا على تقديم المزيد من الدعم لاحتياجات أصحاب المصلحة الخاصين وللتأكيد على فعالية ICANN في المسائل التي تؤثر في مهمتنا.

يبقينا نموذج التشغيل المحسّن هذا على اتساق حتى تكون جميع الخطط الإقليمية أكثر مواءمة وحتى نستفيد من أفضل الممارسات. ويجتمع المديرون الإداريون بانتظام باعتبارهم مجموعة للتنسيق.

ما يعنيه ذلك بالنسبة لكم هو أننا نكون أكثر كفاءة في تقديم خدماتنا. وإننا نستفيد من أطر العمل العالمية والمخططات الأولية لتجنب إعادة الكرّة. ونناقش ونشارك الخطط الاستراتيجية ونعد خططًا للتوجهات التي نشهدها، على المستويين العالمي والمحلي. ويعني ذلك أننا نضع خططًا للأمن على المستوى المحلي لتحقيق الرفاهية للأشخاص التابعين لنا وللمجتمع. ويعني ذلك أيضًا أننا "مؤسسة واحدة" لكن لدينا مرونة إقليمية. فكل مكتب يكون فريدًا من نوعه.

يمكنكم الآن معرفة سبب سعادتي حيال ذلك! وإنني أعتقد أن هذه الاستراتيجية سوف تنقل ICANN إلى مستوى آخر. فنحن نتمتع بالاستقرار والنضج. ولدينا معايير وعمليات عالمية.

كما ترون، يعد ذلك تغييرًا كبيرًا لنا كمؤسسة، وسنواصل تحسين طريقة العمل هذه المترابطة شبكيًا. وأشجعكم على الاستمرار في المشاركة في استراتيجياتكم الإقليمية والوصول إلى الريادة الإقليمية الخاصة بكم.

Authors

Göran Marby

Göran Marby

السابق President & CEO