مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعازينا القلبية: مارلين كيد

5 نوفمبر 2020
بقلم

مارلين كيد

بالنياية عن ICANN، أتقدم بالتعازي وببالغ الحزن لوفاة مارلين كيد.

كانت مارلين عضوة مخضرمة بارزة في مجتمع ICANN وداعمة قوية ومستمرة لعملنا. فعلى مدى عشرين سنة من المشاركة مع ICANN، كانت الراحلة مارلين نشطة في العديد من مجموعات العمل ضمن المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO) بما في ذلك عملها ضمن دائرة الأعمال وفي اللجنة التنفيذية لمجموعة أصحاب المصلحة التجارية.

وقال السيد مارتن بوترمان رئيس مجلس إدارة ICANN "لقد ساعدت مارلين كيد في بناء ICANN لتصل إلى ماهي عليه الآن. ولقد أولت المنظمة والجميع اهتماماً كبيراً. ونالت احترامنا العميق وامتناننا لمساهماتها التي قدّمتها بدون كلل".

وقال السيد يوران ماربي رئيس ICANN ومديرها التنفيذي، "سيتذكرالعديدون ثباتها وتعاطفها. فلمارلين آراء ووجهات نظر ثاقبة حول العديد من المسائل ولكنها دعمت وبشكل مستمر نموذج أصحاب المصلحة المتعددين. فلقد أرادت دائماً أن ينخرط الجميع في عمل ICANN لتحقيق الحد الأقصى من الإمكانات الكامنة للإنترنت".

أنا واثق أن الكثيرون سيفتقدون رؤيتها بسترتها الحمراء ذات العلامة التجارية المميزة والاستماع إليها وهي تقول "أنا مارلين كيد" تقريباً في كل منتدىً عام من منتديات ICANN. كانت داعمة قوية لتطوير الإرشاد والقيادة وشاركت في برنامج الزمالة لمنظمة ICANN ودوراتها الأكاديمية.

وعلى المستوى الشخصي، عملت مع مارلين في واشنطن العاصمة لتعزيز صناعة تقنية المعلومات ولأجل إنترنت عالمي واحد. سوف أفتقد طاقتها وتعاطفها غير المحدودَين. فلقد كان داعمة لمنظمة ICANN منذ البدايات الأولى جداً. وقد تحدثت عن الأيام الأولى للمنظمة في مقابلة متلفزة هنا.

أدعو لها بأن ترقد بسلام، مع يقيننا أن ICANN باتت أقوى ومتنامية بسبب إلتزامها.

ورغم أن أثرها تعدّى ICANN كثيراً. فلقد ساهمت مارلين في انبثاق منتدى حوكمة الإنترنت (IGF) كمنصة عالمية. وحيث أن منتدى IGF الافتراضي قد بدأ هذه السنة، فقد قام الأمين العام له بنشر صفحة لإحياء ذكرها على موقع الويب. وستكون أيضاً هناك جلسة استذكار لها في الساعة 21:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC يوم الجمعة المصادف 6 تشرين الثاني (نوفمبر). وهذه ستكون بمثابة حفل تأبيني لروحها الطاهرة.

سيتذكر مجتمع الإنترنت مارلين دائماً، ومن جانبنا نتقدم بتعازينا الحارة لعائلتها وأصدقائها.

Authors

David Olive

David Olive

SVP, Policy Development Support & Managing Director - Washington, D.C.