مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

 مستجدات تنفيذ السياسات

30 سبتمبر 2016
بقلم Akram Atallah

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

في منتصف شهر أغسطس (آب)، قدّمت ICANN تقرير الحالة عن تخطيط التنفيذ الى الإدارة القومية للإتصالات والمعلومات في الولايات المتحدة (NTIA). وإحتوى التقرير على جرد شامل للعمل الذي أنجز من قبل ICANN ومجتمع أصحاب المصلحة المتعددين للإستعداد لإنتقال الإشراف على وظائف IANA وتناول بالتفصيل المهام المتبقية التي ستكتمل قبل يوم 30 سبتمبر (أيلول) 2016 للسماح للفترة الحالية لعقد وظائف IANA بالإنتهاء.

يسرّ ICANN أن تؤكد بأن كافة مهمات التنفيذ المحددة في التقرير قد إكتملت. ومنذ إصدار التقرير بتاريخ 12 أغسطس (آب) 2016، إستمر العمل حتى تم الإنتهاء من تنفيذ المهام المعلقة المتبقّية:

وكخطوة نهائية لإنهاء دور NTIA، ستقوم NTIA وشركة Verisign بتعديل إتفاقية التعاون فيما بينهما. وستصبح إتفاقية خدمات المسؤول عن منطقة الجذر بين ICANN وشركة Verisign نافذة حالما يتم تعديل الإتفاقية التعاونية بين الطرفين، وحتى ذلك الحين، ستواصل كل من ICANN وشركة Verisign تشغيل عمليات نظام إدارة منطقة الجذر.

وبإكتمال كافة مهام التنفيذ اللازمة، فإن المجتمع العالمي لأصحاب المصلحة المتعددين وبدعم من منظمة ICANN على إستعداد تام إتمام عملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA. نشكر مجتمع ICANN على دعمهم المستمر وتفانيهم طوال عملية الإنتقال.

Authors

Akram Atallah

السابق President, Global Domains Division