مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعزيز الاحترام المتبادل في الاجتماعات العامة

13 أكتوبر 2020
بقلم

مع اقتراب ICANN69، يود مكتب محقق الشكاوى التابع لمؤسسة ICANN اغتنام هذه الفرصة لشكر كل واحد منكم على التزامكم واحترامكم لعملية أصحاب المصلحة المتعددين القائمة على الإجماع في ICANN لوضع السياسات. تعد اجتماعات ICANN العامة بمثابة منتدى مهم للمجتمع لتبادل وجهات النظر وتحديث بعضهم البعض بشأن القضايا الحالية وتعزيز عمل السياسة معًا.

تحكم معايير السلوك المتوقعة جميع جوانب التفاعل بين جميع المشاركين في عمليات سياسة ICANN واجتماعاتها وأنشطتها. تمتد معايير السلوك المتوقعة إلى جميع الاتصالات المرئية والمكتوبة والشفهية. يحق لجميع المشاركين توقع أن يتحدث الجميع ويتصرفوا بلطف مهني، ويأخذون في الاعتبار الاختلافات الثقافية، ويتصرفون باحترام متبادل في جميع الأوقات.

قد يترأس جلسات الاجتماع أعضاء مجلس إدارة ICANN، أو فريق عمل (مؤسسة) ICANN، أو قادة المنظمات الداعمة، واللجان الاستشارية، وهياكل أصحاب المصلحة المكونين، ومجموعات العمل، ومجموعات العمل التابعة لمؤسسة ICANN. يلتزم قادة الجلسة هؤلاء بمراقبة معايير السلوك المتوقعة وإنفاذها. لهذا السبب، في كل جلسة اجتماع، يتم تذكير المشاركين بهذه المعايير بالإضافة إلى الحاجة إلى الالتزام بها.

بالإضافة إلى معايير السلوك المتوقعة، تؤكد سياسة المجتمع لمكافحة التحرش على روح الاحترام المتبادل داخل مجتمع ICANN وتشجعها وتعززها.

ليس من السهل دائمًا الحفاظ على رباطة جأش المرء أو تذكر أنه في مجتمعنا العالمي، قد يكون ما يمكن اعتباره الدعابة في مكان ما مسيئًا في مكان آخر. يمكن أن يحدث هذا في بيئة افتراضية أو تفاعل وجهاً لوجه. من وقت لآخر، لجأ أعضاء المجتمع بشكل مناسب إلى مكتب محقق الشكاوى التابع لمؤسسة ICANN للحصول على إرشادات تتعلق بحوادث محددة يمكن اعتبارها مضايقة أو انتهاكًا لمعايير السلوك المتوقعة.

دوري كما هو موضح في لوائح ICANN الداخلية - بمساعدة محقق الشكاوى المساعد باربرا كوروين - يعمل كمكتب غير رسمي لتسوية المنازعات لمجتمع ICANN ويضمن معاملة أعضاء مجتمع ICANN بشكل عادل. وكمدافعًا موضوعيًا عن العدالة، فإن مكتب محقق الشكاوي متاح لتقديم التوجيه والتسهيل والتحقيق، اعتمادًا على خطورة الظروف.

إذا كنت تعتقد أن سلوك أو مواد مشارك آخر في اجتماع ICANN لا ترقى إلى مستوى معايير السلوك المتوقعة، فنحن نشجعك على لفت انتباه رئيس الجلسة أو طاقم منظمة ICANN أو مكتب محقق الشكاوى إلى الأمر. إذا كنت تعتقد أنك تعرضت أو لاحظت حادثة مضايقة، فهناك عملية وإجراءات متاحة للإبلاغ عن مطالبة وحلها. تعتبر الشكاوى المقدمة إلى محقق سرية تمامًا.

إذا احتجت إلى الاتصال بأي منا في مكتب محقق الشكاوى، فالرجاء إرسال بريد إلكتروني إلينا على ombudsman@icann.org, اتصل بي على herb.waye@icann.org, باربرا علىbarbara.curwin@icann.org, أو املأ نموذج الشكوى على https://omb.icann.org.

في غضون ذلك، نتمنى أنا وباربرا لكم جميعًا اجتماع ICANN69 مثمر ويري.

Authors

Herb Waye

Herb Waye

ICANN Ombudsman