Skip to main content

تعزيز الاحترام المتبادل في الاجتماعات العامة

مع اقتراب ICANN69، يود مكتب محقق الشكاوى التابع لمؤسسة ICANN اغتنام هذه الفرصة لشكر كل واحد منكم على التزامكم واحترامكم لعملية أصحاب المصلحة المتعددين القائمة على الإجماع في ICANN لوضع السياسات. تعد اجتماعات ICANN العامة بمثابة منتدى مهم للمجتمع لتبادل وجهات النظر وتحديث بعضهم البعض بشأن القضايا الحالية وتعزيز عمل السياسة معًا.

تحكم معايير السلوك المتوقعة جميع جوانب التفاعل بين جميع المشاركين في عمليات سياسة ICANN واجتماعاتها وأنشطتها. تمتد معايير السلوك المتوقعة إلى جميع الاتصالات المرئية والمكتوبة والشفهية. يحق لجميع المشاركين توقع أن يتحدث الجميع ويتصرفوا بلطف مهني، ويأخذون في الاعتبار الاختلافات الثقافية، ويتصرفون باحترام متبادل في جميع الأوقات.

قد يترأس جلسات الاجتماع أعضاء مجلس إدارة ICANN، أو فريق عمل (مؤسسة) ICANN، أو قادة المنظمات الداعمة، واللجان الاستشارية، وهياكل أصحاب المصلحة المكونين، ومجموعات العمل، ومجموعات العمل التابعة لمؤسسة ICANN. يلتزم قادة الجلسة هؤلاء بمراقبة معايير السلوك المتوقعة وإنفاذها. لهذا السبب، في كل جلسة اجتماع، يتم تذكير المشاركين بهذه المعايير بالإضافة إلى الحاجة إلى الالتزام بها.

بالإضافة إلى معايير السلوك المتوقعة، تؤكد سياسة المجتمع لمكافحة التحرش على روح الاحترام المتبادل داخل مجتمع ICANN وتشجعها وتعززها.

ليس من السهل دائمًا الحفاظ على رباطة جأش المرء أو تذكر أنه في مجتمعنا العالمي، قد يكون ما يمكن اعتباره الدعابة في مكان ما مسيئًا في مكان آخر. يمكن أن يحدث هذا في بيئة افتراضية أو تفاعل وجهاً لوجه. من وقت لآخر، لجأ أعضاء المجتمع بشكل مناسب إلى مكتب محقق الشكاوى التابع لمؤسسة ICANN للحصول على إرشادات تتعلق بحوادث محددة يمكن اعتبارها مضايقة أو انتهاكًا لمعايير السلوك المتوقعة.

دوري كما هو موضح في لوائح ICANN الداخلية - بمساعدة محقق الشكاوى المساعد باربرا كوروين - يعمل كمكتب غير رسمي لتسوية المنازعات لمجتمع ICANN ويضمن معاملة أعضاء مجتمع ICANN بشكل عادل. وكمدافعًا موضوعيًا عن العدالة، فإن مكتب محقق الشكاوي متاح لتقديم التوجيه والتسهيل والتحقيق، اعتمادًا على خطورة الظروف.

إذا كنت تعتقد أن سلوك أو مواد مشارك آخر في اجتماع ICANN لا ترقى إلى مستوى معايير السلوك المتوقعة، فنحن نشجعك على لفت انتباه رئيس الجلسة أو طاقم منظمة ICANN أو مكتب محقق الشكاوى إلى الأمر. إذا كنت تعتقد أنك تعرضت أو لاحظت حادثة مضايقة، فهناك عملية وإجراءات متاحة للإبلاغ عن مطالبة وحلها. تعتبر الشكاوى المقدمة إلى محقق سرية تمامًا.

إذا احتجت إلى الاتصال بأي منا في مكتب محقق الشكاوى، فالرجاء إرسال بريد إلكتروني إلينا على ombudsman@icann.org, اتصل بي على herb.waye@icann.org, باربرا علىbarbara.curwin@icann.org, أو املأ نموذج الشكوى على https://omb.icann.org.

في غضون ذلك، نتمنى أنا وباربرا لكم جميعًا اجتماع ICANN69 مثمر ويري.

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."