مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مشاركة أصحاب المصلحة في أمريكا الشمالية بإتجاه نمو متزايد

12 فبراير 2019
بقلم

null

يسعدني أن أبلغكم أن تقدمنا النصف سنوي في مراجعة استراتيجية مشاركة أصحاب المصلحة لأمريكا الشمالية للسنوات المالية من 2019-2020 يُظهر بأن المشاركة الإقليمية في منطقة أمريكا الشمالية لاتزال نشطة.

فقط على مدى الشهور الست الماضية، وجنباً الى جنب مع منظومات مجتمع ICANN في إقليمنا، اتفقنا على مجموعة من الأهداف والمعايير لتعزيز إلتزام ICANN (وكما نص عليه في لوائحنا) "للحصول على المداخلات من عامة المجتمع" بمن فيهم "أصحاب المصلحة في مجال الشركات، والمجتمع المدني والمجتمع الفني والاكاديمي ... والمستخدم النهائي والسلطات العامة". ولقد كانت التعقيبات التي وردت والشراكة الحاصلة بين مشاركي المجتمع الناشطين ذات قيمة عالية للغاية للوصول الى وضع خطة محددة بشكل متقن وقابلة للتنفيذ.

أثبتت بعض المقاييس أن هناك صعوبة في التوصل الى قيمة اجمالية محددة ولكن مما يمكننا قياسه، فإننا نرى ما يلي:

  • يشكل المتواجدون في امريكا الشمالية من المجتمع نسبة 42% من أعضاء مجموعات العمل المعنية بالسياسة و17% من أعضاء فريق المراجعة.

  • وصلت الأنشطة الست والأربعون المدعمة بشكل مباشر من قبل ICANN في سائر أمريكا الشمالية لحالة التوازن على صعيد التنوع في فئات أصحاب المصلحة بمن فيهم قطاع الاعمال والمجتمع المدني والمجتمع الأكاديمي والمستخدمين النهائيين ومجموعات أخرى.

  • ICANN Learn، وهي منصة التعليم الخاصة بنا عبر الإنترنت حيث تواصل أن تكون بمثابة أداة مفيدة للكوادر الجديدة وغيرهم وبمجموع 949 دورة تدريبية تحتويها.

  • ونتجت جهودنا المبذولة لتحسين المحتوى الذي يتم نشره عن اضافة 105 مشترك للنشرات الإخبارية.

  • تنامى عدد الحاضرين في أربع جلسات مطالعة وندوات عبر الويب لمؤسسة ICANN.

وفيما يخص المزيد من الأخبار الشخصية، يسعدني أن أعلن عن أنني انتقلت الى سان فرانسيسكو في كاليفورنيا. وهذا سيتيح لي المزيد من المشاركة مع أصحاب المصلحة في الساحل الغربي للولايات المتحدة وكندا وزيادة التنوع الجغرافي بالنسبة للمشاركين مع ICANN. وسأواصل القيام بواجبات ومهام منطقتي في الوقت الذي يبقى فيه جو كاتابانو مدير المشاركة في أمريكا الشمالية في واشنطن العاصمة.

ومن المزايا الإضافية لكوني في منطقة خليج سان فرانسيسكو هي أنها من بين المناطق الأكثر ديناميكية للممارسين في مشاركة أصحاب المصلحة، ويرجع ذلك جزئياً إلى قربها من وادي السليكون. وتواجه المنظمات من كل نوع التحدي المتمثل بإشراك أصحاب المصلحة في عملياتهم، مما يوفر فرصة لـ ICANN للتعلم من القادة الناشئين في هذا المجال.

أدعوكم لقراءة تقرير استراتيجية مشاركة أمريكا الشمالية وأعرف المزيد عن الفعاليات القادمة.

Authors

Christopher Mondini

Christopher Mondini

VP, Stakeholder Engagement & Managing Director - Europe