مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

استخدام جميع الأدوات في صندوق الأدوات للمشاركة الهادفة

8 يوليو 2020
بقلم

إن التزام مجتمع ICANN بعمله خلال هذه الأوقات الصعبة لهو أمر مثير للإعجاب. فلقد ساعدتنا جائحة كوفيد-19 في إدراك أن العديد من الأدوات التي نحتاجها هي قيد الاستخدام بالفعل، ودفعتنا إلى أن نكون مبدعين في كيفية تعاملنا مع عملنا. كما أوضحتُ في مدونة حديثة، فإننا نستفيد من الأدوات المتاحة لنا لمواصلة المشاركة الفعالة ودعم مجتمعنا في العمل الذي يتعين القيام به. واليوم، أريد أن أوجز بعض التحسينات التي أدخلناها على تلك الأدوات والموارد.

استكشف تقويم المشاركة الذي تم تحديثه، والذي يقدم نظرة عامة على الأحداث المجدولة التي تستضيفها منظمة ICANN أو المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية أو المشاركة فيها. ولقد عززنا سهولة القراءة وسهلنا البحث عن نوع الأحداث التي تهمك. ويمكنك إضافة فلترة حسب الكلمة الرئيسية أو التواريخ أو المنطقة أو موضوع الحدث. هل أنت مهتم بالقضايا الأمنية؟ إن القيام بالفلترة حسب "الأمان" يتيح لك معلومات حول مشاركة ICANN في مؤتمر الأمن السيبراني في بكين الافتراضي. ماذا عن الأحداث الإقليمية؟ إذا قمت بالتصفية حسب "أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي"، فسترى تفاصيل حول LACNIC34 و LACNOG 2020، حيث يتم تقديم ICANN. وسنضيف الأحداث إلى تقويم المشاركة أسبوعيًا، ولذا تأكد من وضع إشارة مرجعية على الصفحة وتحديثها لمشاهدة آخر التحديثات.

يظل فريق أصحاب المصلحة العالميين وفرق المشاركة الفنية لدينا مختصين بمهمة تطوير قدراتنا ومواصلة التخطيط الفعال للأحداث الافتراضية في جميع أنحاء العالم. فمثلاً تتوفر تفاصيل حول منتدى نظام أسماء النطاقات لأفريقيا لشهر يوليو في تقويم المشاركة. سترى أيضًا معلومات حول حدث القبول العالمي المقرر عقده كجزء من سلسلة محادثات أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.

وبالإضافة إلى الأحداث الافتراضية المباشرة، قمنا بزيادة مشاركة المعرفة من خلال منشورات فنية جديدة من مكتب كبير مسؤولي التكنولوجيا، ومنشورات تحليل السياسات من فرق مشاركة المنظمات الحكومية والدولية.

ولطالما كانت ICANN Learn أداة قيّمة للمبتدئين لاستخدامها لزيادة معرفتهم بنظام الإنترنت البيئي وبناء المهارات اللازمة للمشاركة في إدارة الإنترنت. يمكن لأصحاب المصلحة في ICANN العثور على دورات جديدة مثل أساسيات نظام اسم النطاق وأساسيات تطوير السياسة المتوفرة بجميع لغات الأمم المتحدة الست. كما يتم نشر دورات جديدة، مثل الدورة القادمة حول الحوارات البناءة قريبًا. يمكنك العثور على الأوصاف ومعلومات التسجيل في جميع الدورات المتاحة على: https://learn.icann.org.

في حين أن هذا العام كان بلا شك مليئًا بالتحديات، فينبغي لنا أيضًا التوقف والتعرف على العمل الجوهري الذي تم إنجازه. أنتم ولا شك وراء تحقيق كل هذا الإنجاز، ويشرفنا أن نكون شركاء لكم. يرجى الاستفادة من الأدوات المتاحة لمساعدتكم على الاستمرار في المساهمة في استقرار ومرونة وإمكانية التشغيل البيني للإنترنت.

Authors

Sally Costerton

Sally Costerton

Sr. Advisor to President & SVP, Global Stakeholder Engagement and Interim President & CEO