Skip to main content

على عاتقنا جميعًا مسئولية محاربة العنصرية والظلم العام

وقد شهدنا جميعًا الاحتجاجات وهي تندلع في جميع أنحاء العالم تنادي بالعدل والمساواة وإنهاء العنصرية بشكل عام. وهذه هي المبادئ الأساسية والمشكلات العالمية التي تؤيدها ICANN بقوة كما أنها جزء من صميم مبادئنا. علمًا بأننا لا نتسامح مطلقًا مع أي نوع من أنواع التمييز ونلتزم بتوفير بيئة آمنة وشاملة للأشخاص أصحاب البشرة السوداء والأشخاص ذوي البشرة الملونة.

إن ICANN مكلفة بضمان استقرار ومرونة وإمكانية التشغيل البيني لأنظمة المعرّفات الفريدة للإنترنت، ونحن نؤمن بإنترنت مفتوح يكون للجميع فيه القدرة على التواصل والاتصال. تذكرنا أحداث الأسابيع القليلة الماضية جميعًا أن الإنترنت والوصول إلى المعلومات أداة قوية في تسليط الضوء على التحيز العنصري والظلم، وفي تسهيل المبادرات التي تجمع الناس للعمل من أجل التغيير محليًا وعالميًا.

ونحن نتخذ داخل منظمة ICANN إجراءات لمحاسبة المنظمة. ونحن ملتزمون بتحقيق فهم أفضل لأبعاد التنوع والشمول، حتى نتمكن من وضع مجموعة من المبادئ التوجيهية. كما سنفتح حوارًا ميسّرًا لدعم موظفينا، ولضمان عدم وجود تحيز وتمييز عنصري، أو تحيز من أي نوع بين أفراد العمل لدينا. ويتعين أن تكون لدينا الأريحية في إجراء محادثات صعبة بحيث نتمكن من معالجة الطرق التي تؤدي إلى استمرارية العنصرية العامة سواء بوعي أو بدون وعي. ويتعين علينا الاستماع أكثر لأصحاب البشرة الداكنة والملونين للتعرف على كيفية تأثير هذه المشكلات عليهم كل يوم. ويتوجب علينا أيضًا مواصلة اتخاذ إجراءات هادفة لمعالجة عدم المساواة.

وتقف ICANN إلى جانب مجتمعنا العالمي، حيث نواصل تمكين المشاركة الشاملة والمتنوعة في عمليات ICANN بحيث نحسِّن التمثيل العالمي في كيفية تشكيل سياسات ICANN. وهناك جهود -مثل توصيات التنوع التي تأتت عن مسار العمل الثاني لمجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بتعزيز مساءلة ICANN- بانتظار التنفيذ. ومع ذلك، فإن تنفيذ تلك التوصيات ليس إلا نقطة بداية.

فالتغيير الدائم لا يحدث بين عشية وضحاها؛ بل يتطلب عملاً وتحولات سلوكية منا جميعًا لاحتضان التنوع والاندماج في مجتمعنا العالمي احتضانًا حقيقيًا. علمًا بأن معايير السلوك المتوقعة بالإضافة إلى سياسة ICANN لمكافحة التحرش تمثل النقاط الإرشادية التي يتعين علينا من خلالها أن ندير أنفسنا، كما أنها تكشف أيضًا عن من نريد أن نكون باعتبارنا مجتمع، وبروح الاحترام المتبادل.

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."