مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

على عاتقنا جميعًا مسئولية محاربة العنصرية والظلم العام

25 يونيو 2020
بقلم Göran Marby

وقد شهدنا جميعًا الاحتجاجات وهي تندلع في جميع أنحاء العالم تنادي بالعدل والمساواة وإنهاء العنصرية بشكل عام. وهذه هي المبادئ الأساسية والمشكلات العالمية التي تؤيدها ICANN بقوة كما أنها جزء من صميم مبادئنا. علمًا بأننا لا نتسامح مطلقًا مع أي نوع من أنواع التمييز ونلتزم بتوفير بيئة آمنة وشاملة للأشخاص أصحاب البشرة السوداء والأشخاص ذوي البشرة الملونة.

إن ICANN مكلفة بضمان استقرار ومرونة وإمكانية التشغيل البيني لأنظمة المعرّفات الفريدة للإنترنت، ونحن نؤمن بإنترنت مفتوح يكون للجميع فيه القدرة على التواصل والاتصال. تذكرنا أحداث الأسابيع القليلة الماضية جميعًا أن الإنترنت والوصول إلى المعلومات أداة قوية في تسليط الضوء على التحيز العنصري والظلم، وفي تسهيل المبادرات التي تجمع الناس للعمل من أجل التغيير محليًا وعالميًا.

ونحن نتخذ داخل منظمة ICANN إجراءات لمحاسبة المنظمة. ونحن ملتزمون بتحقيق فهم أفضل لأبعاد التنوع والشمول، حتى نتمكن من وضع مجموعة من المبادئ التوجيهية. كما سنفتح حوارًا ميسّرًا لدعم موظفينا، ولضمان عدم وجود تحيز وتمييز عنصري، أو تحيز من أي نوع بين أفراد العمل لدينا. ويتعين أن تكون لدينا الأريحية في إجراء محادثات صعبة بحيث نتمكن من معالجة الطرق التي تؤدي إلى استمرارية العنصرية العامة سواء بوعي أو بدون وعي. ويتعين علينا الاستماع أكثر لأصحاب البشرة الداكنة والملونين للتعرف على كيفية تأثير هذه المشكلات عليهم كل يوم. ويتوجب علينا أيضًا مواصلة اتخاذ إجراءات هادفة لمعالجة عدم المساواة.

وتقف ICANN إلى جانب مجتمعنا العالمي، حيث نواصل تمكين المشاركة الشاملة والمتنوعة في عمليات ICANN بحيث نحسِّن التمثيل العالمي في كيفية تشكيل سياسات ICANN. وهناك جهود -مثل توصيات التنوع التي تأتت عن مسار العمل الثاني لمجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بتعزيز مساءلة ICANN- بانتظار التنفيذ. ومع ذلك، فإن تنفيذ تلك التوصيات ليس إلا نقطة بداية.

فالتغيير الدائم لا يحدث بين عشية وضحاها؛ بل يتطلب عملاً وتحولات سلوكية منا جميعًا لاحتضان التنوع والاندماج في مجتمعنا العالمي احتضانًا حقيقيًا. علمًا بأن معايير السلوك المتوقعة بالإضافة إلى سياسة ICANN لمكافحة التحرش تمثل النقاط الإرشادية التي يتعين علينا من خلالها أن ندير أنفسنا، كما أنها تكشف أيضًا عن من نريد أن نكون باعتبارنا مجتمع، وبروح الاحترام المتبادل.

Authors

Göran Marby

Göran Marby

السابق President & CEO