مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دعوة مفتوحة لأعضاء المجتمع للانضمام الى مجموعة عمل استراتيجية أفريقيا الجديدة

7 يناير 2020
بقلم

نود أن ندعو أعضاء مجتمع ICANN الراغبين للانضمام الى مجموعة عمل استراتيجية أفريقيا الجديدة. تُعد إستراتيجية منظمة ICANN في أفريقيا بمثابة حجر الأساس لجميع جهود المشاركة داخل المنطقة. وتعمل الخطة التي تم إعدادها من قبل المجتمع المحلي لمنظمة ICANN بمثابة خارطة طريق لفريق مشاركة أصحاب المصلحة العالمية (GSE) لدى ICANN في أفريقيا. حيث تساعد المشاركة في مثل هذه المجموعات على الحفاظ على نموذج أصحاب المصلحة المتعددين وتحسينه وتعزيز الشمولية وتكافؤ الفرص عند وضع استراتيجية المشاركة الإقليمية لمنظمة ICANN.

وتنتهي استراتيجيتنا الحالية في أفريقيا بتاريخ 30 حزيران (يونيو) 2020 في نهاية السنة المالية 2020 لمنظمة ICANN. وقد بدأ تنفيذها في بداية 2013، بعدها تمت مراجعتها في عام 2015 و 2018.

تنطوي الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الحالية على محورين إثنين:

  • تعزيز الوعي والمشاركة الفعالة من قبل إفريقيا في ICANN ومنظومة حوكمة الإنترنت الواسعة بالشراكة مع منظمات I * و Af * الأخرى،
  • المساعدة في إحداث نقلة في نظام اسم النطاق DNS والإنترنت في إفريقيا عن طريق تسهيل تنمية القدرات وتهيئة بيئة متينة لصناعة أسماء النطاقات الإقليمية.

يمكن ايجاد استراتيجية أفريقيا الحالية هنا [PDF, 694 KB].

وخلال جلسة استرايجية أفريقيا في اجتماع ICANN66 في مونتريال، ناقشنا الحاجة الى وضع استراتيجية إقليمية جديدة وضمان اصطفافها مع الخطة الاستراتيجية الخمسية للسنوات المالية 2021-2025 لمنظمة ICANN [PDF, 2.08 MB] وقد شارك المجتمع بمقترحاتهم وتوقعاتهم الابتدائية حول هذه العملية.

وعقدنا أيضاً ندوة عبر الويب بتاريخ 18 كانون الأول (ديسمبر) 2019 حيث أطلعنا المجتمع على الخطة الاستراتيجية الخمسية للسنوات المالية 2021-2025 لمنظمة ICANN موضحين من خلالها العمل الذي ينبغي القيام به وكذلك الأولويات والخطوات القادمة لمجموعة العمل هذه. يمكنكم الوصول الى التسجيل الصوتي للندوة باللغة الفرنسية أو الانجليزية.

وستنزل استراتيجية أفريقيا الجديدة حيز التنفيذ بتاريخ 1 تموز (يوليو) 2020.

إن كنتم راغبون بالانضمام الى مجموعة عمل إستراتيجية أفريقيا الجديدة، يرجى الاطلاع على المعلومات الخاصة بالمنصب [PDF, 339 KB]. قدّم للانضمام من خلال ملئ نموذج استمارة التعبير عن الأهتمام [DOCX, 14.4 KB] وإرساله الى aswgcall@icann.org.

وستبقى هذه الدعوة مفتوحة لغاية الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 15 كانون الثاني (يناير) 2020.

Authors

Sagbo Pierre Dandjinou

Sagbo Pierre Dandjinou

VP, Stakeholder Engagement - Africa