Skip to main content

تحقيق الشكل الصحيح لمشاركة الشباب

مع استمرار توسع الإنترنت، أصبح من الأهم والأكثر أهمية أن نشرك الأجيال الشابة، الذين هم المواطنين الرقميين، في مناقشات حوكمة الإنترنت. إنهم قادة المستقبل، وأننا نريد تشجيعهم على القيام بدور نشط في تشكيل سياسات الإنترنت. إذن كيف نقوم بذلك؟

ويبدو أن أكاديمية آسيا والمحيط الهادئ لحوكمة الإنترنت (APIGA) 2017، شاركت في تنظيمها ICANN ووكالة الإنترنت والأمن الكورية (KISA) قد وجدت الشكل الصحيح. الآن في عامها الثاني، استهدفت الأكاديمية لمدة خمسة أيام الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35 الذين أعربوا عن رغبتهم في حوكمة الإنترنت.

المتحدثون والمشاركون في APIGA 2017 في سيول، وكوريا، الذي عقد من 7 إلى 11 آب (أغسطس) 2017

 

كانت عملية الاختيار أساسية لضمان نجاح الاجتماع. تم فحص المتقدمين عن طريق لجنة اختيار صارمة، والتي اختارت على أساس مصالحهم، وخبرتهم وشغفهم لحوكمة الإنترنت. وتم اختيار 42 مرشحًا فقط من بين 200 طالبًا للمشاركة في الأكاديمية.

وقد طُلب من المتقدمين المختارين أن يأخذوا دورة على الإنترنت لمدة 25 ساعة في حوكمة الإنترنت وICANN قبل بدء الأكاديمية. وقد تم تصميم الدورة خصيصًا لإعدادهم للمناقشات المكثفة التي ستجرى خلال الأكاديمية.

كان المنهج صارمًا، ولكنه ليس مملاً. نود أن نشكر المنظمين والشركاء الإقليميين على جمع طرق تفاعلية وممتعة، مثل تمارين الأدوار وألعاب البطاقات، لتعليم المشاركين بنظام أسماء النطاقات (DNS) والبنية التحتية للإنترنت ومجموعات أصحاب المصلحة المختلفة في مجتمع ICANN. كما ضمنت الدورة أيضًا إعداد المشاركين في مؤتمر ICANN المحاكي، حيث كان على الطلاب وضع أنفسهم في مجموعة أصحاب المصلحة الذين تم تعیینهم لدفاعهم عن مواضيعهم المحددة في ICANN.

إلى اليسار: يلعب دور الطالب كحزمة نظام اسم النطاق في محاولة للوصول إلى اسم النطاق الصحيح. على اليمين: طلاب APIGA 2017 في العمل في مؤتمر ICANN المحاكي

 

لقد لعبت مشاركة وإرشاد الخريج هذا العام أيضًا دورًا هامًا.

بالنسبة لدو هوجونغ، خريجي APIGA 2016 وطالب الماجستير في العلوم السياسية، كانت مؤتمرات ICANN المحاكية بمثابة فتاحة للعين، حيث جاء فيه أن "نموذج أصحاب المصلحة المتعددين كان مفهومًا مجردًا عندما كنت أدرسه في المدرسة. بعد أن شهد المؤتمر المحاكي، أصبح المفهوم أكثر وضوحًا بشكل كبير"

شعر خريج APIGA 2016، روهان وادوا، أن العلاقة الوثيقة التي بناها مع المتحدثين وزملائه الطلاب في APIGA 2016 ساعدته في رحلته لحوكمة الإنترنت. وقال وادوا "بعد APIGA 2016، دعيت لحضور حوار الإنترنت الإقليمي والتنمية في آسيا والمحيط الهادئ 2016 (APRIDD) في بانكوك، تايلاند كشاب زميل". "أريد أن أتوجه بالشكر الكبير إلى جمعية آسيا والمحيط الهادئ لجمعية الإنترنت، التي اعترفت بمشاركي في APIGA".

كان دو و وادوا اثنين من العديد من المشاركين الذين استفادوا من APIGA. في الواقع، شارك 12 من أصل 48 مشاركًا من APIGA 2016 في أحداث أخرى متعلقة بحوكمة الإنترنت، بما في ذلك اجتماعات ICANN ومنتديات إدارة الإنترنت (IGF) واجتماعات فرقة عمل هندسة الإنترنت (IETF). يعتبر هذا تحققًا ممتازًا من صحة البرنامج، والذي يهدف إلى تحديد ورعاية القادة الشباب بنجاح للمشاركة في منظومة الإنترنت.

نأمل أن نرى المزيد من خريجي APIGA 2017 مشاركون في أحداث حوكمة الإنترنت. الشبكة والاتصالات التي قمت ببنائها في الأكاديمية سوف تساعدك على العثور على المسار الخاص بك. الاستمرار في متابعة العاطفة، وتساعد على صياغة مستقبل حوكمة الإنترنت!

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."