Skip to main content

فريق العملية المعجّلة لوضع السياسات يحقق تقدمًا كبيرًا تجاه التقرير النهائي

Epdp team progress final report 1549x848 24jan19 ar

يحقق فريق العملية المعجّلة لوضع السياسات (EPDP) المعنيّ بالمواصفة المؤقتة لبيانات تسجيل نطاقات المستوى الأعلى العامة (gTLD) تقدمًا كبيرًا أثناء استعدادنا لتقديم تقريرنا النهائي في بداية شهر فبراير/شباط.

وبداية من أول العام، استأنف فريق العملية المعجّلة لوضع السياسات اجتماعاته بواقع اجتماعين أسبوعيًا. ونود أن نتوجه بالشكر إلى جميع من قدموا تعليقات عامة ردًا على التقرير الأوليّ. وقامت القيادة وفريق دعم فريق العمل بتجميع ما تم تقديمه في تنسيق منظم من أجل ضمان مراجعة شاملة وكافية لجميع ما ورد من تعليقات. وتوفر صفحة مراجعة التعليقات العامة صفحة منفصلة لكل بيان أغراض وتوصية، بالإضافة إلى جميع التعليقات الواردة حول أي توصية محددة، من التقرير الأوليّ للفريق.

وقد تلقينا إجمالي 42 تعليقًا وبيانًا فريدًا. وعلقت تسع مجموعات من مجموعات مجتمع ICANN على التقرير الأوليّ، بما في ذلك منظمات الدعم واللجان الاستشارية ومجموعات أصحاب المصلحة والدوائر في منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO). وبالإضافة إلى ذلك، ورد إلينا 33 تعقيبًا من الأفراد والشركات الخارجية والمؤسسات.

واجتمع الفريق في تورونتو بكندا من 16 إلى 18 يناير/كانون الثاني من أجل القيام بالاستعدادات النهائية للتقرير. ومن أجل الإعداد الفعال لاجتماع مباشر وجهًا لوجه، تمت مطالبة كل عضو بمراجعة جميع التعليقات العامة الواردة. وقبل الاجتماع، تمت مطالبة الأعضاء (1) بإعداد صياغة حديثة إذا ما اعتقد العضو بأن التعليقات العامة قد سلطت الضوء على تغيير ضروري؛ و(2) توفير مسوغ حول ما إن كان يعتقد بعدم ضرورة إجراء أي تغيير؛ و(3) تسليط الضوء على المشكلات التي تحتاج مناقشة من الفريق بالكامل؛ و(4) استخدام أداة لتلخيص المناقشات من أجل تجميع مخاوف المعلقين.

وقد كان الاجتماع مثمر للغاية استعدادًا لإعداد تقريرنا النهائي. ومن خلال مساعدة الوسطاء من معهد بناء التوافق ومن خلال استخدام المجموعات الصغيرة عند الحاجة، تمكن الفريق من تقديم الدعم لستة أغراض لمعالجة البيانات وتسع توصيات تخص السياسات. وسوف نواصل عملنا بإتقان على مدار الأسبوعين القادمين إلى أن يتم تسليم التقرير النهائي.

وقد أدركنا منذ بداية هذه العملية الخاصة بوضع السياسات العاجلة في منظمة دعم الأسماء العامة EPDP، أن العمل المنوط بنا سوف ينطوي على تحديات ويتطلب منا صبرًا ومرونة واجتهادًا. وبالنيابة عن فريق القيادة، أود أن أتقدم شخصيًا بالشكر لكل عضو في فريق العملية المعجّلة لوضع السياسات على ما قدموه من إسهام في هذه العملية تجاه نشر التقرير النهائي.

المزيد من المعلومات

تـُنشر نصوص وتسجيلات ومخرجات اجتماع فريق العملية المعجّلة لوضع السياسات المنعقد في تورنتو على صفحة ويكي هذه.

ونرحب بمتابعة مجتمع ICANN لعملية GNSO المعجّلة لوضع السياسات من خلال الاشتراك في نشرتنا الإخبارية المحدثة أسبوعيًا. ويمكن الاطلاع على جميع النسخ من هنا.

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."