Skip to main content

مشاركة أصحاب المصلحة العالميين تطلق استبيان حول تنمية القدرات

في الجهود الجارية لتحديد أولويات تقديم خدمات تنمية القدرات، يطلب فريق مشاركة أصحاب المصلحة العالميين (GSE) المشاركة في مسح قصير لبناء قدرات أصحاب المصلحة سيتم تنفيذ الاستبيان بدءً من 8-22 كانون الثاني (يناير) 2019، بهدف نشر النتائج والتحليل في أواخر شباط (فبراير) 2019. وستزود الردود على هذا الاستطلاع فرق المشاركة الإقليمية التابعة لمنظمة ICANN بالبيانات اللازمة لتقييم الأولويات الإقليمية وتسهيل المناقشات المستمرة مع المجتمع والتي ستخدم خطط العمل الإقليمية المستقبلية واستراتيجيات المشاركة.

أصبح تطوير القدرات جزءًا أساسيًا من مشاركة منظمة ICANN في المناطق. استنادًا إلى البيانات الأولية التي تم جمعها من فرق المشاركة الإقليمية، يتضح تزايد طلبات التدريب الفني والقيادة، بالإضافة إلى المعرفة العامة بـ ICANN ورسالتها. من خلال تقييم أولويات مختلف مجموعات المجتمع والمناطق، ستكون مؤسسة ICANN قادرة على ضمان تركيز الموارد وجهود المشاركة بطريقة تلبي احتياجات المجتمع.

ﺳﺗﺳﺎﻋد اﻻﺳﺗﺟﺎﺑﺎت أﯾﺿﺎً ﻋﻟﯽ إﺑﻼغ ﮐﯾﻔﯾﺔ ومكان ﺗﻘدﯾم ﺧدﻣﺎت ﺗﻧﻣﯾﺔ اﻟﻘدرات اﻟﻣﺧﺗﻟﻔﺔ وﻗﯾﺎﺳﮭﺎ. ستساعد هذه الردود على ضمان تلبية احتياجات المجتمع بشكل كاف وتقييم وقياس خدمات تنمية القدرات. بالإضافة إلى نشر التحليل والنتائج، ستنظر خطط المشاركة المستقبلية وتمارين الميزانية في هذه النتائج وتوضح كيف تم أخذها في الاعتبار عند التخطيط للأنشطة، والتعلم عبر الإنترنت [لتعلم ICANN]، وتنمية القدرات الشخصية طلبات الموارد.

لا يطلب المسح من المشاركين تحديد أو اقتراح دورات يرغبون في توصيلها. بدلاً من ذلك، يطلب المسح من المستجيبين إعطاء الأولوية لمجالات التعلم عالية المستوى التي يجب أن تركز على (معرفة ICANN / DNS ، وبناء المهارات الشخصية، وما إلى ذلك) ؛ ثم في هذه المناطق عالية المستوى، يُطلب من المستجيبين إعطاء الأولوية لموضوعات فرعية مختلفة ذات صلة أكبر. ﺳﺗﺳﻣﺢ ھذه اﻟﻣﻧﮭﺟﯾﺔ ﻟﻣؤﺳﺳﺔ ICANN ﺑﺗﻘﯾﯾم اﻟﻣواﺿﯾﻊ واﻻﺣﺗﯾﺎﺟﺎت اﻷﮐﺛر أھﻣﯾﺔ وﺗﺳﻣﺢ ﺑﺗطوﯾر وﺗﺧطﯾط ﻓرص اﻟﺗدرﯾب واﻟﺑﻧﺎء ﻋﻟﯽ ﻣﺳﺗوى اﻹﻧﺗرﻧت واﻟﺷﺧص اﻟﺷﺧﺻﻲ.

تم إصدار هذا الاستطلاع القصير في البداية كطيار في منطقتين من مناطق مشاركة ICANN (إفريقيا وأوروبا الشرقية / آسيا الوسطى) قبل اجتماع ICANN 63 في برشلونة، إسبانيا. وستدرج الردود على المسح التجريبي ضمن الاستجابات الجديدة للدراسة الاستقصائية وفي التحليل اللاحق ؛ لا داعي لإجراء الاستبيان مرة أخرى إذا كنت قد قدمت تعليقات بالفعل. يتم تشجيع أصحاب المصلحة المهتمين من مناطق أفريقيا وشرق أوروبا / آسيا الوسطى الذين لم تتح لهم الفرصة بعد لتقديم المدخلات على الاستجابة.

المسح متاح الآن وسيبقى مفتوحاً لغاية 22 كانون الثاني (يناير) 2019. إذا واجهتك أي مشاكل في الاستبيان أو لديك أي أسئلة بخصوص البيانات التي تم جمعها، فيرجى الاتصال بـ "جيني إيليرز" من فريق إشراك أصحاب المصلحة العالمي gse_planning@icann.org

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."