مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مشروع البريد الإلكتروني الجديد لولاية راجستان يحقق اتصال ملايين المتحدثين بالهندية بالإنترنت

3 ديسمبر 2018
بقلم Ajay Data و

null

(من اليسار إلى اليمين) سونيل باتي (وزارة تقنية المعلومات والاتصالات بحكومة راجستان)، أجاي داتا (المدير التنفيذي لشركة XgenPlus).والسيدة فاسوندارا راجي (وزيرة راجستان الأولى)، وساميران غوبا (رئيس ICANN الهند)، وأشيش مودي (سفير القبول الشامل)، وراجيف غوجرال (وزارة تقنية المعلومات والاتصالات بحكومة راجستان)


إن اعتماد الإنترنت في الهند -والتي تعتبر واحدة من الاقتصادات الأسرع نموًا على مستوى العالم- وصل إلى مرحلة رئيسية في مطلع العام الحالي حيث وصل إلى 500 مليون مستخدم – وهو ما يزيد عن عدد سكان الولايات المتحدة والمكسيك وكندا معًا. وعلاوة على ذلك، لا يبدو أن هناك أي مؤشر على تباطؤ هذا النمو الهائل؛ فعدد 500 مليون مستخدم للإنترنت لا يمثل سوى أكثر من ثلث إجمالي سكان الهند البالغ 1.35 مليار نسمة.

فمن العناصر الأساسية في النمو المتواصل للإنترنت في الهند والأسواق الأخرى الناشئة، التغلب على الافتقار للوصول إلى الإنترنت باستخدام اللغات المحلية، الأمر الذي يمثل عائقًا كبيرًا أمام الدخول بالنسبة للسكان غير المتحدثين باللغة الإنجليزية. ففي الهند 22 لغة رسمية، أي أكثر من أي دولة أخرى في العالم. ولمساعدة المليار التالي على الاتصال بالإنترنت، فسوف يتوجب أن يكون لهؤلاء المستخدمين القدرة على التنقل عبر الإنترنت بلغاتهم المحلية.

ولحسن الحظ، فقد بدأت المنظمات والحكومات في جميع أنحاء العالم التعامل مع قضية الوصول باستخدام اللغة المحلية، وكانت الهند هي المحرك الرئيسي لهذا البرنامج. ويسرنا أن نقدم الشكر والتقدير لقيادة وزيرة الدولة الأولى، السيدة فاسوندارا راجي، على الدور الذي لعبته في مبادرة هي الأولى من نوعها في توفير عناوين البريد الإلكتروني المجانية بالهندية والإنجليزية لـ 70 مليون من سكان راجستان، وتتحدث نسبة 90 بالمائة منهم فقط الهندية.

وقد عملت إدارة الوزيرة الأولى مع شركة Xgenplus الكائن مقرها في راجستان ونشرت حل البريد الإلكتروني المسمى RajMail. ويمكن للسكان الاشتراك والدخول إلى خدمة البريد المستندة إلى الويب وإلى تطبيق على الهاتف الذكي من أجل الحصول على حساب البريد الإلكتروني المجاني الخاص بهم باللغة التي يختارونها.

وتوفر هذه المبادرة لحكومة راجستان طريقة أكثر فاعلية في المشاركة مع سكانها مباشرة، وتوفير المعلومات والخدمات الحيوية. ومنذ إطلاق المبادرة في ديسمبر/كانون الأول 2017، اشترك أكثر من أربعة ملايين شخص للحصول على حسابات بريد إلكتروني من خلال RajMail. وتقديرًا لرؤيتها في توفير إنترنت متنوع من الناحية اللغوية، فقد قدمت مجموعة توجيه القبول الشامل (UASG) المدعومة من ICANN للوزيرة الأولى جائزة قادة فكر القبول العالمي.

تعمل مجموعة توجيه القبول الشامل على قيادة اعتماد القبول الشامل (UA) والوعي به، وهو عبارة عن عملية امتثال فني تضمن القدرة على استخدام جميع أسماء النطاقات وعناوين البريد الإلكتروني (حتى ما لا يعتمد على النصوص الإنجليزية منها) وذلك من خلال جميع التطبيقات والأجهزة والنظم ذات القدرة على الاتصال بالإنترنت. والقبول الشامل من العناصر الحيوية في ضمان أن سكان ولاية راجستان، إضافة إلى السكان الآخرين حول العالم ممن يستخدمون عناوين البريد الإلكتروني بنصوص غير الإنجليزية لهم القدرة على الحصول على المزايا الكاملة للإنترنت.

لمعرفة المزيد حول القبول الشامل أو أعمال مجموعة توجيه القبول الشامل، برجاء زيارة https://uasg.tech/.

Authors

Ajay Data

Samiran Gupta

VP, Government and IGO Engagement, APAC and Stakeholder Engagement, South Asia