مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مشاكل في تطبيق برنامج Adobe Connect خلال اجتماع ICANN61

13 مارس 2018
بقلم Göran Marby

أود ان أشارككم بمعلومة أرسلتها الى المجتمع في وقت سابق هذا اليوم بخصوص مشكلة أمنية ذات صلة بإستخدامنا لتطبيق Adobe Connect. يرجى الإطلاع على ما في أدناه بخصوص هذه المشكلة.

"في الأمس، تم تبليغنا من قبل أحد أعضاء اللجنة الاستشارية للأمن والأستقرار (SSAC) بأن على مايبدو أنه من المحتمل أن تكون هناك مشكلة أمنية خطيرة تؤثر على استخدامنا لبرنامج Adobe Connect.

ولأجل حماية أعضاء مجتمع أصحاب المصلحة المتعددين، ومن خلال اتخاذ المزيد من تدابير الحذر والحيطة، قمنا بتعليق العمل في خدمات Adobe Connect الخاصة بنا. وهذا يعني ان خدمات Adobe Connect سوف لن تكون متاحة خلال الأيام المتبقية من اجتماع ICANN61.

وبعد وقت قصير من تلقي هذه المعلومات ، قمنا بإعداد فريق متعدد الوظائف برئاسة نائب الرئيس الأول وكبير مسؤولي المعلومات، أشوين رانغان ، لبدء التحقيق في هذه المسألة. واتصلنا بفرق الدعم في Adobe. كما اتصلنا بمتعهد خدمات السحابة لبرنامج Adobe Connect ، وتم تصعيد المشكلة إلى فريقهم الداخلي. ونحن الآن لانزال بإنتظار رد منهم.

وفي الوقت نفسه، بدأ فريقنا على الفور في العمل لضمان توفير خدمات مشاركة بديلة عن بعد في ICANN61.

لم تكن هذه بالمهمة السهلة. حيث عمل الفريق الى وقت متأخر من الليل ويسرني أن أبلغكم أن بعض المشاركات عن بعد ستظل متاحة هذا الأسبوع.

وسنستمر بالحصول على خدمة البث الحي للفديو Livestream لتغطية الاجتماعات، وخدمة البث الصوتي متعدد اللغات، والتدوين الحي والآني في غرف الاجتماعات الرئيسية.

وستقتصر الغرف الأخرى على خدمة القنوات الصوتية للاستماع فقط. وسيتم تلقي الأسئلة والتعليقات الواردة من المشاركين عن بُعد والتعامل معها عبر البريد الإلكتروني بأفضل ما يمكن.

سنبقيكم على اطلاع على كافة المستجدات والتطورات في الوقت الذي يستمر فيه تحقيقنا".

Authors

Göran Marby

Göran Marby

السابق President & CEO