مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تغييرات مهمة قادمة على الطريقة التي يستخدمها Adobe Connect

20 يونيو 2018
بقلم Ashwin Rangan

كما تعلمون، تم الإبلاغ عن المشكلات في Adobe Connect (AC) خلال اجتماع ICANN61 في بورتوريكو، وقمنا فيما بعد باستعادة الخدمة.

سوف تتغير طريقة وصولكم إلى جلسات Adobe Connect المغلقة بحيث تكون الغرف أكثر أمانًا. سيطبق مشرفو الغرف أو منظمو الاجتماعات هذه التغييرات على الجلسات المغلقة قريبًا.

فيما يلي ما تحتاجون إلى معرفته.

للتذكير، هناك نوعان من غرف Adobe Connect: الغرف المفتوحة والغرف المغلقة. وبما أن الغرف المفتوحة مفتوحة بحكم التعريف، فلا توجد مشكلة في الحديث بها. ومع ذلك، لضمان أمان المحتوى والمحادثات، ستكون هناك تغييرات في جميع غرف Adobe Connect المغلقة.

عند الدخول إلى غرفة مغلقة، سيطلب منك إدخال رمز مرور مكون من 6 أرقام. سيرسل مشرف الغرفة أو مضيف الاجتماع لكم رمز المرور خلال الأسابيع القليلة القادمة.

إذا فشلت في توفير رمز المرور، فلن تتمكن من الدخول إلى جلسة عمل Adobe Connect المغلقة. يرتبط رمز المرور بعنوان URL الخاصة بالغرفة المغلقة (يمكنك اعتباره كمفتاح لغرفة مقفلة). ولمنع إساءة الاستخدام متوسطة إلى طويلة الأجل، نصحنا مشرفي الغرف بتغيير عنوان URL بشكل دوري - مرة كل 90 يومًا.

تغييرات على مشاركة الملفات في Adobe Connect:

عند مشاركة الملفات في غرفة مغلقة، يتم إرسال الروابط لتحميل الملف في حركة مرور الشبكة. ستظل هذه الروابط متاحة على خادم AC حتى إذا تم وضع علامة عليها للحذف. هذا يعني أنه في حالة إعادة استخدام غرفة واحدة في اجتماعات مغلقة متعددة مع مشاركين مختلفين، يمكن للأفراد الآخرين اكتشاف وثائق حساسة.

وللتخفيف من ذلك، سيتم حذف أي غرفة Adobe Connect مغلقة من قبل المضيف أو المشرف بعد كل جلسة. من الأهمية بمكان ملاحظة أنه عند حذف الغرف، سيتم محو كل المحتوى مثل الملفات، وسجل الدردشات، والملاحظات وغيرها في كل مرة. وسيتخذ مشرفو الغرف الخطوات اللازمة لتنزيل هذه المعلومات وحفظها حسب الرغبة.

أود أيضًا معالجة الالتباس حول ما إذا كان استخدام زر المزامنة (الذي يسمح بالتمرير ويوفر خيارًا لتنزيل ملف) يشكل أي مخاطر أمنية أم لا. في المناقشات والاختبارات مع سحابة CoSo، أكدنا أنه من الآمن استخدام SYNC وUNSYNC حسب الحاجة من قبل مشرف الغرفة.

الأسئلة الشائعة:

س: هل تؤثر هذه التغييرات على جلسات اجتماع ICANN62؟

ج: لن تتأثر الجلسات العامة (ذات غرف Adobe Connect المفتوحة) في ICANN62 ببنما سيتي. ومع ذلك، ستتأثر أي غرف Adobe Connect مغلقة. سيطلب من المشاركين المدعوين إدخال رمز مرور عشوائي مكون من 6 أرقام للدخول إلى غرفة Adobe Connect. سيتم تزويد رمز المرور هذا بواسطة مشرف الغرفة/منظم الاجتماع.

س: ما الذي يتعين علي فعله الآن للانضمام إلى اجتماع؟

ج: إذا لزم الأمر، سيرسل مشرف الغرفة/منظم الغرفة لك رمز مرور مكونًا من 6 أرقام لجلسة Adobe Connect. ستحتاج إلى استخدام رمز المرور هذا لدخول الغرفة عند مطالبتك بذلك، وإلا سيتم إغلاق حسابك.

س: متى تصبح هذه التغييرات سارية المفعول؟

ج: سيتصل بك مشرفي الغرف والمنظمين خلال الأسابيع القليلة القادمة، في حالة احتياجك إلى رمز مرور.

س: هل تفقد الغرف سجل الدردشة؟

ج: سيتم محو سجل الدردشات بعد كل جلسة لأغراض أمنية. تستطيع مضيفات Adobe Connect حفظ سجلات الدردشة قبل إنهاء جلسة، أو يمكنك ببساطة نسخ الملاحظات ولصقها في مستند قبل انتهاء الجلسة. بالنسبة للاجتماعات العامة أو المفتوحة، قد يختار المضيفون مشاركة سجل الدردشات مع المنتدى، بعد الجلسة.

Authors

Ashwin Rangan

Ashwin Rangan