Skip to main content

مسودة الخطة التشغيلية والموازنة للسنة المالية 2020 متوفرة الآن لتقديم تعقيباتكم حولها

بما أن منظمة ICANN منظمة غير ربحية وتعمل من أجل المصلحة العامة، فمن بين أهم مسئوليات ICANN وضع ميزانية تشغيل سنوية. وقد نشرنا مسودة خطة التشغيل والموازنة للعام المالي 2020.

علمًا بأن التخطيط المالي طويل الأجل والمسئولية المالية من الأمور الضرورية، ولا يمكن تحقيقها إلا عندما تعمل منظمة ICANN ومجلس الإدارة والمجتمع معًا من أجل التخطيط الصحيح. ونواصل خلال العام المالي 2020 توقع تحقيق نمو طفيف في التمويل؛ فمن المأمول أن يحقق 140.1 مليون دولار، بزيادة أقصاها 2% عن العام المالي 2019.

كما أن المصروفات محددة في الميزانية بأقل من التمويل بمعدل 137.1 مليون دولار.

ونتيجة للزيادة في صندوق الاحتياطي المدرجة في الميزانية، فإن التمويل المحدد في الميزانية أعلى بقليل من العام الماضي. وقد أعددنا الميزانية من أجل المشاركة بما يقرب من 3 ملايين دولار (ما بين 2 إلى 3% من الميزانية الإجمالية) في صندوق الاحتياطي، وهو ما لن يكون له أي تأثير سلبي على العمل المخطط له. وسوف تكون المخصصات السنوية لصندوق الاحتياطي هي الأسلوب القياسي، على الأقل إلى أن يتم إعادة ملء الحد الأدنى من المستوى المستهدف. وهذا ببساطة هو الإجراء الصحيح الذي يجب القيام به.

وسوف يظل الدعم المقدم إلى سفر الدوائر والزمالة في نفس المستوى في العام المالي 2019، وكذلك بالنسبة لفريق عمل منظمة ICANN، وهو المحدد بما يقرب من 400 شخص. ولضمان توفير أفضل دعم لعمل الدوائر، فقد قمنا بتفعيل ضوابط من أجل تعيين أو استبدال أفراد العمل عندما تكون هناك حاجة واضحة لذلك فقد، ولكننا لازلنا نضمن أفضل دعم من أجل عمل المجتمع بعد توجيه وتسيير التحسينات على الفاعلية والكفاءة.

كما قمنا بتعجيل الموعد المخصص للتعليقات العامة بحيث تبدأ قبل نهاية عام 2018. وقمنا بتمديد فترة التعليقات إلى 53 يومًا من أجل توفير المزيد من الوقت لمراجعة المستندات. وسوف تجدون خمسة مستندات تفصيلية، مع تقسيم المحتوى إلى ست وحدات حسب الموضوع: الامتثال التعاقدي وإجراءات الحماية للعملاء، ودعم السياسات المباشر، وسوق نظام أسماء النطاقات ومنظومة المعرفات، والتكنولوجيا وأمن نظام أسماء النطاقات، والمشاركة، إضافة إلى المراجعات.

كما أن دورة التخطيط للعام المالي 2020 هي العام الأخير في الخطة الاستراتيجية الحالية، وهو ما يجعله عامًا للانتقال، حيث إننا بصدد وضع الخطة الاستراتيجية للفترة 2021-2025 بالتوازي. وخلال العام المالي 2020، سوف نستخدم الخطة الاستراتيجية الجديدة من أجل العام المالي 2021.

كما أنكم -أيها المجتمع- تؤدون دورًا أساسيًا في التخطيط للعام المقبل. ونريد الحصول على تعقيباتكم وإسهاماتكم فنحن بحاجة إليها. وأنا أتطلع إلى مناقشات مثمرة بشأن هذه الموازنة المقترحة على مدار الشهور القادمة قبل الانتهاء منها في مارس/أذار 2019. برجاء أخذ زمام المبادرة! شاركونا تعليقاتكم هنا خلال عملية التعليق العام.

Comments

    Domain Name System
    Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."