مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نقول وداعاً لعام 2020

22 ديسمبر 2020
بقلم و Göran Marby

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

null

إن قلنا بأن عام 2020 كان عاماً استثنائياً، فذلك لن يكون كافياً. كمجتمع عالمي، لقد واجهنا تحديّات غير مسبوقة أثّرت وستبقى تؤثر على حياتنا اليومية. ومع اقتراب هذه السنة من الانتهاء، فإن ما يبقى شاخصاً هو كيف اجتمع مجتمع ICANN سويةً للتغلب على كل عقبة واجهتنا.

فسواء كان الأمر يتعلق بإعادة التفكير في كيفية عقد اجتماعات ICANN العامة أو مكافحة التهديدات التي يتعرض لها نظام اسم النطاق أو تحديد أولويات عملنا على الرغم من بُعد المسافات فيما بيننا، فقد واصل مجتمع ICANN إظهار نجاح نموذج أصحاب المصلحة المتعددين.

لقد أرتنا هذه السنة كيف أصبح الإنترنت مهم في حياتنا. فقط سمحت لنا البقاء متصلين ومستمرين بالمضي قدماً خلال أوقات عدم اليقين الشديد. وتلعب ICANN بصفتها منسق نظام الإنترنت للمعرفات الفريدة دوراً حاسماً في تمكين المزيد والمزيد من المستخدمين من الاتصال بالإنترنت والاستفادة من المزايا التي يوفّرها. ولم يكن دورنا أكثر أهمية من أي وقت مضى، والعمل الذي تقومون به لخدمة مهمة ICANN يجعل ذلك ممكناً.

نحن نتطلع الى عام 2021 بتفاؤل. ولدينا الكثير لننجزه في السنة القادمة. وستنتقل العديد من المشاريع والقضايا التي ركز عليها المجتمع جهوده، مثل عملية وضع السياسات المعجلة (EPDP) لمنظمة دعم الأسماء العامة (GNSO) وعائدات المزاد العلني وفريق مراجعة المساءلة والشفافية الثالث (ATRT3)، إلى مرحلة التنفيذ. وسنواصل العمل مع المجتمع لتعزيز جهودنا المبذولة للتخفيف من آثار إساءة استخدام اسم النطاق وإحراز تقدم في عملنا المهم بخصوص السياسات. ويتطلع مجلس الإدارة أيضاً لمراجعة التقرير النهائي وتوصيات عملية وضع سياسة الإجراءات القادمة لنطاقات gTLD الجديدة.

عندما نتوقف لحظة للتفكير في العام الماضي، يمكننا أن نفخر بالعمل الذي أنجزناه والأهداف التي حققناها. نحن على ثقة من أن ICANN تبدأ عام 2021 ليس فقط مسلحة بأدوات النجاح، ولكن أيضاً مدعومة بروح التعاون.

ونيابة عن كل من مجلس إدارة ICANN والمنظمة نفسها، نشكر قادة المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية التابعة لـ ICANN وجميع أعضاء مجتمع ICANN على العمل الذي تقومون به في خدمة رؤية ICANN لإنترنت واحد قابل للتشغيل البيني.

نتمنى لكم سنة جديدة آمنة مفعمة بالصحة والعافية.

وندعوكم لمشاهدة رسالة مجلس إدارة ICANN حول عطلة نهاية العام والتي يمكنكم مشاهدتها هنا.

Authors

Maarten Botterman

Maarten Botterman

ICANN Board Member
Göran Marby

Göran Marby

السابق President & CEO