مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

خطة التشغيل والموازنة النهائية المقترحة للعام المالي 2019

21 مايو 2018
بقلم Göran Marby

نشرنا اليوم خطة التشغيل والموازنة للعام المالي 2019 النهائية المقترحة وقدمناها إلى مجلس إدارة ICANN من أجل النظر فيها في الاجتماع المقرر عقده في 30 مايو 2018. وهذه خطوة هامة في العملية الخاصة بضمان الشفافية بحيث تكون لك – ولبقية مجتمع ICANN – رؤية ما تم إرساله فعليًا إلى مجلس الإدارة قبل اعتماده.

أود أن أتوجه بالشكر لكم على تعليقاتكم ومناقشاتكم المثمرة حول الميزانية. فقد سررت للغاية بحصولي على أكثر من 185 تعليقًا من خلال عملية التعليق العام، بالإضافة إلى العديد من المناقشات المثمرة التي أجريناها، لاسيما خلال اجتماع ICANN61.

ونتيجة لتعقيباتكم وتعليقاتكم، فقد أجرينا القليل من التغييرات المقترحة على الميزانية.

وقد حصل برنامج الزمالة على زيادة من 30 إلى 45 مقعدًا لكل اجتماع، استنادًا إلى تعقيباتكم. بالإضافة إلى ذلك، فسوف تسعى منظمة ICANN للحصول على تعقيبات المجتمع حول برنامج الزمالة بالكامل في الشهور القليلة القادمة.

وقد استمعنا لمخاوفكم حول انخفاض التمويل الخاص ببرنامج المجتمع للتوعية الإقليمية (CROP)، ونتيجة لذلك، حيث أُعيد تمويله للتوعية إلى مبلغ 50,000 دولار.

كما أننا سوف نقوم بشكل تدريجي بتخفيض التمويل المخصص لصفحة ويكي لـ ICANN من 66,000 دولار في العام المالي 2019 إلى التزام بمبلغ 33,000 دولار للعام المالي 2020، استنادًا إلى تعليقاتكم.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إعادة تخصيص الميزانية من أجل قانون حماية البيانات العامة (GDPR)، وحماية البيانات والخصوصية في العام المالي 2019، لأن من التخطيط الحكيم توقع زيادة المصروفات في العام المقبل.

وكان هذا العام هو المرة الأولى التي نقوم فيها بدمج عملية طلب الميزانية الإضافية مع عملية خطة التشغيل والموازنة. وفي المستند 2 [ملف PDF، سعة 621 كيلوبايت] في الصفحة 26، يمكنكم الاطلاع على بنود الميزانية الإضافية التي تم اعتمادها.

كما أننا بصدد عقد ندوة عبر الويب في 24 مايو/أيار في تمام الساعة 14:00 بالتوقيت العالمي المنسق، حيث يمكنكم معرفة المزيد حول هذه التغييرات وطرح الأسئلة. وفيما يلي الرابط المخصص للانضمام: https://participate.icann.org/finance/.

وأنا أشجعكم على قراءة الملخص التنفيذي في المستند 1 [ملف PDF، سعة 305 كيلوبايت].

أشكركم مرة أخرى على المشاركة بالتعليقات والتعقيبات. فهذه شهادة لنموذج أصحاب المصلحة المتعددين قيد التشغيل.

Authors

Göran Marby

Göran Marby

السابق President & CEO