مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مشاركة أصحاب المصلحة في أمريكا الشمالية تختتم السنة المالية 2019 على أكمل وجه

1 أغسطس 2019
بقلم

null

في كل سنة يقوم فريق مشاركة أصحاب المصلحة العالميين لدى ICANN بإصدار تقرير حول التقدم المحرز في تنفيذ استراتيجية مشاركة أصحاب المصلحة العالميين في امريكا الشمالية. اليوم أنا متحمّس لإصدار تقرير نهاية السنة الأخير الخاص بنا. يبين هذا التقرير الذي يغطي السنة المالية (FY) 2019 بأن المشاركة في أمريكا الشمالية مستمرة في التوسع في عدد من المجالات الهامة.

فمنذ آخر التحديثات، حضرنا 29 محفلاً مع مختلف مجموعات أصحاب المصلحة في سائر المنطقة. ونواصل اقامة "جلسات المطالعات" الخاصة بنا في اجتماعات ICANN مع سبع جلسات للمطالعة تجري خلال السنة المالية 2019 لوحدها. ومن الآن فصاعداً، سوف نبحث في كيف يمكن تسهيل وتحسين جلسات المطالعة هذه لتلبّي احتياجات المجتمع بشكل أفضل.

ونحن فخورون أيضاً لإبلاغكم أنه في السنة المالية FY19 استضفنا ثمانية من المشاركين في برنامج الزمالة في ICANN من أمريكا الشمالية وقد انضموا الى المجتمع. تدعم إضافة هؤلاء الزملاء الجدد هدفنا الاستراتيجي المتمثل بدعم التوجيه والإرشاد المحسّن. وواصل برنامج ICANN Learn التعليمي أن يكون منصة لا تقدر بثمن لمشاركة أصحاب المصلحة، مع أكثر من 3000 دورة تدريبية في السنة المالية FY19. ومن المؤكد أن هذا الرقم سيرتفع مع قيام منظمة ICANN ببذل المزيد من الجهود لتعزيز وتوسيع المنصة ومصادرها.

وتستمر مشاركتنا وتواصلنا بالنمو من خلال جهودنا في مجال الاتصالات. حيث أضفنا 400 من المشتركين الجدد الى نشرتنا الإخبارية منذ آخر تحديث لنا وحافظنا على معدل نمو منفتح يقدر بـ 30%.

وبالحديث عن التحسينات، تقوم منظمة ICANN بتحديث عدد من أدوات البرامجيات لتمكين تعداد دقيق وحقيقي وفي الوقت الفعلي لعدد أصحاب المصلحة في أمريكا الشمالية الذين ينضمون إلى مجموعات العمل و/أو عمليات وضع السياسة و/أو فرق المراجعة. وسيتم الإعلان عن هذه الأرقام في تقارير المستجدات المستقبلية، لذا إبقوا على تواصل معنا!

وللتذكير، فإن الاستراتيجية الحالية لمشاركة أصحاب المصلحة في أمريكا الشمالية تغطي السنة المالية 2020 والتي تعد بان تكون سنة مكتظة بالعمل ونحن نتجه نحو اجتماع ICANN66 في مونتريال في كندا. ونخطط للبدء بوضع استراتيجية 2021-2022 في ربيع السنة القادمة، ولكننا نرحب بتعقيباتكم في أي وقت. هل تودون المشاركة في وضع الدورة القادمة من استراتيجية المشاركة؟ فإن كنتم من أصحاب المصلحة المقيمين في أمريكا الشمالية، فإننا نرغب بالاستماع الى آرائكم.

يرجى مراسلة northamericaupdate@icann.org لمعرفة المزيد.

Authors

Christopher Mondini

Christopher Mondini

VP, Stakeholder Engagement & Managing Director - Europe