مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مدونة: الاحتفال بالذكرى 20 لمؤسسة ICANN من خلال ذكرياتكم

27 سبتمبر 2018
بقلم Göran Marby

سوف تحتفل مؤسسة ICANN قريبًا بالذكرى 20 على تأسيسها في برشلونة، وبالتحديد خلال اجتماع ICANN63 المقرر عقده في الفترة من 20 إلى 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2018. وسيكون هذا اجتماعًا تاريخيًا لعدة أسباب، ومن أهمها أنها ستوافق الذكرى 20 على تأسيس ICANN.

من البديهي أن نمو ICANN خلال العقدين الأخيرين حصل بفضل مشاركة المجتمع وسيتم النظر المعمق في مساهمات المجتمع خلال جلسة خاصة في برشلونة، تحت مسمى ICANN@20. آمل أن تتمكنوا من الحضور.

إذا كانت لديكم أسئلة بشأن دور المجتمع في التطور الحالي لمؤسسة ICANN، فأود دعوتكم لتقديم تلك الأسئلة مسبقًا على history@icann.org. وسيتم توجيه أسئلتكم خلال هذه الجلسة، والمقرر عقدها حاليًا بتاريخ 25 تشرين الأول (أكتوبر) على الساعة 05:00 م (03:00 بالتوقيت العالمي المنسق).

ومباشرة بعد هذا النظر المعمق لمشاركة المجتمع، أود دعوتكم للمشاركة على الساعة 06:30 م (04:30 م بالتوقيت العالمي المنسق) من أجل كوكتيل الاستقبال في ICANN@20. لقد مضت 20 سنة من العمل الجاد من قبل المنظمة والذي قل نظيره في العالم. وقد حان الوقت لتناول نخب هذه الإنجازات التاريخية التي سترسم بلا شك مستقبلنا.

قبل اجتماع برشلونة، CircleID تنشر مدونات من أعضاء المجتمع الذين يرغبون في مشاركة ذكرياتهم وانطباعاتهم من 20 سنة الأولى لمؤسسة ICANN. قد تكون قصة قصيرة من فعالية تحمل معنى خاصًا لك، أو حكاية شخصية تحكي سبب مشاركتك في المجتمع.

نود تشجيع أعضاء المجتمع على إرسال قصصهم وأفكارهم عبر CircleID. ذكرياتكم جزء حيوي من تاريخنا لا يمكن تجاهله.

كما سيقدم المشاركون الأوائل في ICANN مدونات في الأسابيع قبل اجتماع ICANN63. وسيتم نشر هذه المدونات على كل من موقع ICANN.org وCircleID خلال الأسابيع التي تسبق اجتماع برشلونة.

وقد أظهر مشروع تاريخ ICANN المستمر حاليًا أن السنوات العشرين الأولى من عمر المنظمة مليئة بالقصص الرائعة لمنظمة فريدة من نوعها. لديكم القصص الرائعة ونحن نطلب منكم نشرها للآخرين.

أتطلع إلى رؤيتكم في برشلونة، حيث سنحتفل بذكرى ICANN@20.

Authors

Göran Marby

Göran Marby

السابق President & CEO