إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مراجعة SSAC2: نشر تقرير التقييم لجمع مداخلات المجتمع

21 يونيو 2018

لوس أنجلوس - 21 حزيران (يونيو) 2018 – قامت مؤسسة Analysis Group، الجهة المستقلة التي تجري المراجعة الثانية للجنة الاستشارية للأمن والإستقرار (SSAC) بنشر تقرير التقييم الخاص بها.

إقرأ التقرير. [PDF, 761 KB].

ندعوك لإرسال تعقيباتك حول التقرير الى البريد الإلكتروني mssi-secretariat@icann.org في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 20 تموز (يوليو) 2018.

ستقوم مؤسسة Analysis Group بتقديم التقرير وإستضافة مناقشة المجتمع خلال اجتماع ICANN62 في مدينة بنما يوم الأربعاء، 27 حزيران (يونيو) في الساعة 14:15 - 15:15 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC) أي (9:15 - 10:15 حسب توقيت شرق الولايات المتحدة EST). مجتمع ICANN مدعو لحضور هذه الجلسة والمساهمة في عملية تقديم التعقيبات. مزيد من التفاصيل بما في ذلك معلومات المشاركة عن بعد، يمكن إيجادها هنا.

الندوة النقاشية عبر الويب

بالإضافة الى الجلسة التي ستعقد خلال اجتماع ICANN62، ستستضيف مؤسسة Analysis Group ندوة عبر الويب يوم الخميس المصادف 12 تموز (يوليو) في الساعة 20:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC، والتي ستتاح خلالها الفرصة للمشاركين بتقديم تعقيباتهم الاولية وطرح الأسئلة. للحصول على معلومات الإتصال للإنضمام الى الندوة، يرجى مراسلة البريد الإلكتروني mssi-secretariat@icann.org.

نبذة عن تقرير التقييم

ان الهدف من تقرير التقييم هو تحقيق اقصى اتفاق ممكن بين مجتمع ICANN الواسع النطاق والجهة المستقلة التي تجري التقييم فيما يخص اي الجوانب في عمل لجنة SSAC تعمل بشكل جيد وأي منها بحاجة الى الاستفادة من اي تحسينات محتملة. لم يتم إدراج التوصيات في التقرير. ولكن سيتم تضمينها في التقرير النهائي المتوقع نشره في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.

إقرأ الخلاصة التنفيذية [PDF, 85 KB]. (ملاحظة: سيتم ترجمة الخلاصة التنفيذية الى اللغات العربية والصينية والفرنسية والروسية والإسبانية في الوقت المناسب. وسيتم نشر النسخ المترجمة لها هنا حال توفرها.)

نبذة عن مراجعة SSAC2

المراجعة الدورية للجنة SSAC ملزمة حسبما هو منصوص عليه في لوائح ICANN البند 4.4. الغرض من هذه المراجعة هو تحديد فيما لو كان لايزال هناك غرض قائم لوجود لجنة SSAC ضمن هيكلية منظمة ICANN وإن كان الأمر كذلك، فلأجل التوصل فيما لو كانت هناك حاجة لإجراء أي تغيير في الهيكل والعمليات لتحسين فاعليتها. وستحدد هذه الدراسة أيضاً إن كانت لجنة SSAC مسؤولة أمام دوائرها ومجموعات أصحاب المصلحة والمنظمات المرتبطة بها وباقي اصحاب المصلحة. لقد بدأت مؤسسة Analysis Group عملها بالمراجعة في شهر شباط (فبراير) 2018.

وكما تفعل كافة المراجعات التنظيمية، تأتي المراجعة الثانية للجنة الترشيح SSAC2 عقب منهج ثنائي الاشواط تقوم من خلاله الجهة المستقلة أولاً بإكمال تقييمها ومن ثم تخرج بتوصيات لمعالجة النتائج التي تم تحديدها خلال فترة التقييم. ويتوقع ان يساهم هذا المنهج في الخروج بتوصيات اكثر أهمية وذات صلة وذلك بإتاحة الفرصة أمام المجتمع والجهة المستقلة التي أجرت المراجعة لمناقشة ماهي المسائل التي تسير على مايرام وأي منها التي بحاجة الى تحسينات قبل ان تقوم الجهة المستقلة بوضع التوصيات لمعالجة الحالات التي تم رصدها. أعرف المزيد حول المراجعة الثانية للأمن والأستقرار SSAC2.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.