إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تنظم ورشة العمل الثانية لها في جنوب أفريقيا حول بناء قدرات هيئات إنفاذ القانون

19 يونيو 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

بناءً نجاح ورشة العمل الأولى المنعقدة في نيروبي، بكينيا في يناير 2017، يسر مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) ومجموعات عمل المناطق المهمّشة والسلامة العامة ا لتابعة للجنة الاستشارية الحكومية (GAC) بالإعلان عن تعاونهم مع هيئة اسم نطاق ZA أي (.ZADNA) في ورشة العمل الثانية حول تطوير قدرات وكالات إنفاذ القانون هذا الشهر بداية من 23-24 يونيو 2017 والتي سوف تتم في جوهانسبرغ، بجنوب أفريقيا. ومع استحواذ مشكلات الأمن الإلكتروني على نصيب من الاهتمام المتزايد لمنطقة أفريقيا، بات ضروريًا أن تشارك هيئات إنفاذ القانون وحماية المستهلكين في أفريقيا في مختلف عمليات حوكمة الإنترنت.

علمًا بأن الموضوع الرئيسي لهذه السلسلة من ورش العمل يتمثل في تعزيز إمكانيات الحكومات الأفريقية من أجل المشاركة في عمليات سياسات اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) وهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN).

وتهدف ورشة العمل إلى مواصلة رفع مستوى الوعي فيما بين مجتمع إنفاذ القانون الأفريقي المشارك، ولاسيما من المجتمع المضيف لنا في جنوب أفريقيا، حول كيفية المشاركة في ICANN والمشاركة بفاعلية في صناعة سياسات اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) وهيئة ICANN. وسوف تركز ورشة عمل مع مجتمع ICANN والصناعة على التعاون حول أمن واستقرار ومرونة الإنترنت وسوف يتم تخصيص مدة نصف يوم للمؤتمر الأفريقي حول الأمن الإلكتروني وحماية البيانات.

وستتم تغطية العديد من الموضوعات:

  • عرض لمهمة ICANN وتطوير الإدارة من الأدنى ثم الأعلى لنموذج أصحاب المصلحة المتعددين
  • تعريف باللجنة الاستشارية الحكومية (GAC): الدور والنظام والعضوية
  • تعريف بمجموعة عمل السلامة العامة PSWG: الاختصاص وخطة العمل
  • تعريف انتهاك نظام أسماء النطاقات DNS الذي يمكن معالجته من خلال عمليات وعقود ICANN
  • الحد من انتهاك نظام أسماء النطاقات DNS: دور والتزامات الأطراف المتعاقدة
  • الحد من انتهاك نظام أسماء النطاقات DNS: دور وأدوات فريق الأمن والاستقرار والمرونة لدى ICANN
  • كيف يجب على وكالات إنفاذ القانون وحماية المستهلك المشاركة مع ICANN
  • مجالات التعاون مع أصحاب المصلحة الآخرين (الصناعة والمجتمع الفني وسجلات الإنترنت الإقليمية، على سبيل المثال لا الحصر)
  • مناقشة حول WHOIS وما يتعلق بها من تخزين واحتجاز البيانات الشخصية

التأثيرات المحتملة للتشريعات الأوروبية بخصوص حماية البيانات (GPDR) ومؤتمر الاتحاد الأفريقي حول الأمن الإلكتروني وحماية البيانات الشخصية.

وسوف توفر ورشة عمل بناء قدرات هيئات إنفاذ القانون في أفريقيا فرصة لمشاركة الخبرات حول مشكلات إساءة استخدام نظام أسماء النطاقات والأمن والاستقرار والمرونة مع خدمات الشرطة في جنوب أفريقيا، ورؤساء وحدات الجريمة الإلكترونية في أفريقيا، والمجتمعات الاقتصادية الإقليمية، والاتحاد الأفريقي بالإضافة إلى مندوبين آخرين من الحكومات وعالم الصناعة.

كما ستوفر فرصة من أجل مشاركة الخبرات وأفضل الممارسات والدروس المستفادة مع الهيئات الأخرى من مجموعة واسعة من الدول خلال جلسات ICANN وGAC وPSWG التي سوف تعقد الأسبوع القادم في الجلسة العامة لاجتماع ICANN رقم 59 في جوهانسبرغ في الفترة من 27 -29 يونيو 2017.

علمًا بأن ورشة العمل مدعومة من شعبة المشاركة الحكومية في ICANN بالتعاون مع مشاركة أصحاب المصلحة العالميين (GSE) في ICANN والأمن والاستقرار والمرونة (SSR)، واستراتيجية أصحاب المصلحة المتعددين والمبادرات الاستراتيجية (MSSI) وفرق عمل الامتثال، بالإضافة إلى ZADNA.

يمكن إيجاد جدول الأعمال الكامل هنا [PDF, 591 KB].

-- النهاية --

نبذة عن ICANN:

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول إلى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك – اسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الرابط: https://www.icann.org/