إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلب تقديم المقترحات: خدمات EBERO

17 أكتوبر 2018

لوس أنجلوس - 17 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 0 أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أنها تسعى للحصول على شريك أو أكثر لتوفير خدمات مشغل السجل المساعد في حالة الطوارئ EBERO. الهدف من برنامج EBERO لمنظمة ICANN هو ضمان حماية المسجلين في حال حصول عطل في سجل ما. ويتوافق ضمان الانتقال الناجح لنطاق المستوى الأعلى TLD مع هدف ICANN لدعم منظومة سليمة ومستقرة ومرنة للمعرّفات الفريدة وأن تكون متلائمة مع مهمتها ولوائحها.

يوجد حالياً ثلاث مجهزين لخدمة EBERO ممن تشارك مع منظمة ICANN لتقديم الخدمات الطارئة وحين الطلب وعلى مدار اليوم والأسبوع في حال حدوث أي عطل في عمل مشغل سجل gTLD.

ومنذ الطلب الأصلي للمعلومات (RFI) في عام 2011، حصل نمو كبير في هذه الصناعة. وتسعى منظمة ICANN الى تحقيق توافق بين متطلبات مزود خدمة EBERO وفهمها لسوق خدمات مشغل السجل المساعد في حالة الطوارئ بالإضافة الى ذلك وكجزء من سياسة المشتريات الخاصة بها للقيام بمراجعة عقود المجهزين بشكل دوري، وتقوم منظمة ICANN بإجراء طلب مفتوح لتقديم المقترحات RFP. وهذا يعني أنه بالإضافة الى المجهزين الجدد المعنيين، فإنه سيتعين على مجهزي خدمة EBERO الحاليين تقديم مقترحاتهم أيضاً لأجل ان يكونوا مؤهلين للاستمرار كمجهّزين لخدمة EBERO.

الهدف الرئيسي من طلب RFP هو تحديد مجهّز او أكثر يكون مناسب (أو مناسبين) لدعم قدرة منظمة ICANN على الاستجابة الى معالجة الحالات الطارئة لإستعادة عمل سجل gTLD والتنسيق لذلك. وتهدف منظمة ICANN الى تحديد مجهز أو أكثر في الأقاليم التي يتواجد فيها حالياً العدد الأكبر من سجلات نطاقات gTLD الجديدة وهي منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا الشمالية. وتشمل الاعتبارات الأخرى تحمل مسؤولية مشتركة تجاه مستخدمي الإنترنت من خلال رغبتهم لضمان استقرار الإنترنت.

وللإطلاع الكامل على طلب تقديم المقترحات RFP والجدول الزمني الخاص به، يرجى النقر هنا [PDF, 97 KB].

يجب إرسال بيانات التعبيرعن الإهتمام لتقديم المقترحات عبر البريد الإلكتروني: EBEROServices-rfp@icann.org في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018. ويجب تقديم مقترحات المشاريع الكاملة إلكترونياً في موعد أقصاه الساعة 16:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 3 كانون الأول (ديسمبر) 2018 مستخدمين أدوات منظمة ICANN المتاحة، وهي إمكانية الوصول التي ستُمنح لأصحاب المقترحات حال استلام رسائل التعبير عن الإهتمام عبر البريد الإلكتروني المبين في أعلاه.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.