إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إعلان النتائج الخاصة بالمزاد العلني لبرنامج New gTLD الجديد بتاريخ 17 أيلول 2014

18 سبتمبر 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

في يوم 17 أيلول تم إجراء مزاد علني من قبل مزود خدمة المزاد العلني المخوّل من قبل ICANN وهي شركة Power Auctions LLC, وقد تم إجرائه لأجل حل الخلاف الدائر بخصوص ثلاث سلاسل لنطاقات من نطاقات المستوى الأعلى العامة وهي: BUY و TECH و VIP. يحدث الخلاف على السلاسل عندما يكون هناك أكثر من متقدم بالطلب على نفس نطاق المستوى الأعلى العام أو على نطاق gTLD مماثل مثير للإرتباك. فلم يكن بمقدور المتقدمين بالطلبات لتلك السلاسل حل مجموعة الخلافات القائمة فيما بينهم ولهذا يتم معاملة تلك السلاسل عن طريق المزايدة العلنية وهي طريقة أشبه ماتكون بالملاذ الأخير لحل تلك الخلافات وحسب ماتم وصفها في النموذج 4 للدليل الإرشادي للمتقدم بالطلب. بعدها سيبدأ الفائز بالمزاد بعملية التعاقد لتوقيع أتفاقية السجل لتشغيل نطاق المستوى الأعلى العام gTLD المعني ويكون خاضعاً لدفع السعر الرابح وأن يلبي كافة المعايير الأخرى بخصوص الأهلّية.

أربعة متقدمين بطلبات على نطاق BUY الذين شاركوا في المزاد العلني. فازت شركة Amazon EU S.à r.l بالمزاد العلني مع سعر الفوز وهو 4,588,888$.

ستة متقدمين بطلبات على نطاق TECH الذين شاركوا في المزاد العلني. فازت شركةDot Tech LLC بالمزاد العلني مع سعر الفوز وهو 6,760,000$.

خمسة من المتقدمين بطلبات على نطاق VIP شاركوا في المزاد العلني. فازت شركة Top Level Domain Holdings بالمزاد العلني مع سعر الفوز وهو 3,000,888$.

وذكر السيد أكرم عطا الله رئيس قسم النطاقات العالمية لدى ICANN قائلاً: "سيتم فصل عائدات هذه المزادات وحفظها حتى يحدد مجلس الإدارة خطة للإستخدام الأفضل للأموال من خلال المشاورات مع المجتمع. ونحن نواصل تشجعينا لكافة الأطراف للتوصل الى إتفاقيات فيما بينهم لحل الخلافات".

يمكن أيجاد معلومات إضافية عن العطاءات في تقارير المزادات العلنية على صفحة نتائج المزايدات ضمن الموقع الألكتروني المصغّر لبرنامج New gTLD الجديد.

تم تحديد مواعيد [PDF, 250 KB] المزادات العلنية القادمة على أساس شهري على طول عام 2014 وحتى أوائل عام 2015. الهدف من المزادات العلنية هو لحل مختلف مجموعات الخلافات القائمة تلقائياً.

وللحصول على معلومات عن المزادات العلنية لـ ICANN يراجع مراجعة صفحة المزادات على الموقع الألكتروني المصغّر لبرنامج New gTLD الجديد.