إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تنشر ICANN تقريرًا محدّثًا حول مؤشر ازدهار سوق نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD

20 يونيو 2018

لوس أنجلوس - 20 يونيو/حزيران 2018 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن إصدارها للتقرير المحدّث عن مؤشر ازدهار سوق نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD (تجريبي)، والذي يستعرض الإحصاءات والاتجاهات ذات الصلة بنطاقات المستوى الأعلى العامة (gTLD).

اطلع على مؤشر الازدهار [ملف PDF، سعة 2.86 ميغابايت]

تم نشر تقرير مؤشر ازدهار سوق نطاقات المستوى الأعلى العامة (Beta) لأول مرة في شهر تموز (يوليو) 2016. وتنوي ICANN لنشر هذه الإحصاءات مرتين في السنة لمتابعة التقدم المنجز مقابل هدفها في دعم تطوير سوق اسم النطاق ليكون قوياً ومستقراً وموضع ثقة. تعمل هيئة استشارية من المجتمع مع ICANN على تعديل المؤشر استعدادًا لنشر الإصدار 1.0.

نبذة عن ICANN

تتمثل مهمّة ICANN في ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فللوصول إلى شخص آخر على شبكة الإنترنت، ينبغي عليك كتابة عنوان ما - اسم أو رقم - في جهاز الكمبيوتر أو جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.