إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إعلان النتائج الخاصة بالمزاد العلني لبرنامج New gTLD الجديد المقام بتاريخ 19 نوفمبر(تشرين الثاني) 2014

19 نوفمبر 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

في يوم 19 تشرين الثاني تم إجراء مزاد علني من قبل مزود خدمة المزاد العلني المخوّل من قبل ICANN وهي شركة Power Auctions LLC, وقد تم إجرائه لأجل حل الخلاف الدائر بخصوص سلسلة أحد نطاقات المستوى الأعلى العامة (gTLD) وهي .DOT. فلم يكن بمقدور المتقدمين بالطلبات لتلك السلسلة وهما شركة Road Registry Inc. و مؤسسة Dish DBS Corporation حل مجموعة الخلافات القائمة فيما بينهما ولهذا تم المضي قدماً في معاملة هذا الخلاف القائم عن طريق المزايدة العلنية وهي طريقة أشبه ماتكون بالملاذ الأخير لحل تلك الخلافات وحسب ماتم وصفها في النموذج 4 في الدليل الإرشادي للمتقدم بالطلب. وحسب ضوابط الدفع بالنسبة لمقدم السعر الفائز بالمزاد والذي تنطبق عليه كافة المعايير الأخرى للأهلية فإنه أي الطرف الفائز بالمزاد سيبدأ عملية التعاقد للتوقيع على أتفاقية السجيل لتشغيل نطاق gTLD المعني.

شارك في المزاد العلني طرفان كانا قد تقدما بطلبات على نطاق .DOT. وفازت مؤسسة DBS Corporation بالمزاد العلني مع السعر الذي عرضته وهو 700000 دولار أميركي.

يتم فصل جميع عائدات المزاد العلني والتحفظ عليها من الصرف لحين أن يتوصل مجلس الإدارة الى وضع خطة للإستخدام الأمثل للاموال من خلال المشاورات مع المجتمع. خلاصة مفصلة بخصوص عائدات المزاد العلني والكلف المصاحبة لهذه العملية لشهر أكتوبر (تشرين الأول) 2014 متوفرة هنا, هنا, وسيتم تحديثها بالمعلومات المستجدة في نهاية كل شهر..

يمكن أيجاد معلومات إضافية عن العطاءات في تقارير المزادات العلنية على صفحة نتائج المزايدات ضمن الموقع الألكتروني المصغّر لبرنامج New gTLD الجديد.

تم تحديد مواعيد [PDF، 253 كيلوبايت] المزادات العلنية القادمة على أساس شهري على طول عام 2014 وحتى أوائل عام 2015. الهدف من المزادات العلنية هو لحل كافة مجموعات الخلافات القائمة تلقائياً.

وللحصول على معلومات عن المزادات العلنية لـ ICANN يراجع مراجعة صفحة المزادات على الموقع الألكتروني المصغّر لبرنامج New gTLD الجديد.