إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أشعار منح محتمل لأمين السجل بناء على طلب إستثناء إحتفاظه بالبيانات

7 مايو 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تقدمت شركة بلاك نايت سوليوشن (Blacknight Solutions Ltd. "Blacknight") بإلتماس التنازل عن الأحتفاظ بالبيانات وفق إتفاقية تفويض أمين التسجيل لعام 2013 (the "2013 RAA") على أساس أمتثالها المزعوم بمتطلبات الأحتفاظ و/ جمع البيانات المنصوص عليها في فقرة الإنتهاكات ضمن القانون المعمول به.

وقد رافق  إلتماس التنازل الرأي القانوني من قبل المستشارالقانوني الأيرلندي مؤكداً ذلك الإمتثال مع متطلبات جمع و/ أو الأحتفاظ بالبيانات وفق فقرة الإنتهاكات من قانون الأيرلندي للأحتفاظ بالبيانات للفترة 1998-2003.

وبعد إستلام طلب التنازل وبموجب أتفاقية تفويض أمين السجل 2013 RAA تناقشت ICANN من خلال كادرها ومسشتارها القانوني مع شركة Blacknight من خلال العاملين فيها ومستشارها القانوني أيضاً بخصوص الأمر وبحسن نية في محاولة للتوصل الى حل مقبول من قبل الطرفين.

كانت نتيجة تلك النقاشات إن على شركة Blacknight السعي للحصول على تنازل فيما يخص الأقسام من 1.1.1 وحتى 1.1.8 الخاصة ببند Specification التي ستقلل الفترة من سنتين الى سنة واحدة وهي الفترة الزمنية التي ينبغي الأحتفاظ خلالها بالبيانات بعد أنتهاء رعاية أمين السجل لذلك السجل، وتتضمن النتيجة أيضاً الى التنازل بخصوص الأقسام من 1.2.1 وحتى 1.2.3 الخاص بالفقرة التي تقلل الفترة من 180 يوماً الى 90 يوماً وهي الفترة التي يجب أن يتم الأحتفاظ بالبيانات خلالها عقب ذلك التغيير الطارئ.

تقوم ICANN بنشر التنازل عن الإحتفاظ بالبيانات المقترح والخاص بشركة Blacknight لمدة 30 يوماً لأجل إستلام ردود الإفعال والمداخلات من المجتمع بخصوصه. وعقب إنقضاء فترة الثلاثين يوماً من النشر، سوف تنظر ICANN في ردود الأفعال والمداخلات التي تم إستلامها قبل إتخاذ القرار النهائي بخصوص الموافقة على طلب التنازل.

سيكون نطاق ذلك التنازل المقترح بأن يسمح لشركة Blacknight بالإحتفاظ بالمعلومات المحددة في الأقسام 1.1.1 ولغاية 1.1.8 الخاصة ببند Specification بخصوص فترة رعايتها للتسجيل ولفترة (1) سنة أضافية واحدة بعد ذلك بدلاً من سنتين. (2) سنوات أضافية بعد ذلك، ولأجل الحفاظ على المعلومات المحددة في الأقسام 1.2.1 ولغاية 1.2.3 الخاصة ببند Specification لمدة 90 يوماً بعد المستجدات ذات الصلة بدلاً من 180 يوماً بعد ذلك. وسيبقى مضمون المصطلح Specification كما هو في كل الحالات والمجالات.

سيكون التغيير المحدد وفق بند Specification كما يلي، بالنسبة لفترة التنازل فإن شرط الأحتفاظ المحدد بالقسم 1.1 الخاص بفقرة الأحتفاظ بالبيانات سيتغير من "سنتين أضافيتين" الى "سنة أضافية واحدة" وشرط الاحتفاظ المحدد بالقسم 1.2 الخاص بفقرة الأحتفاظ بالبيانات سيتغير من "مائة وثمانون يوماً (180)" الى "تسعون (90)".

تقوم ICANN بإتخاذ القرار النهائي بالموافقة على طلب الإستثناء المقدم من قبل Blacknights, ووفق البنود المثبتة في القسم 3 من بند Specification" والتي ستطبق على طلبات الإستثناء المقدمة من قبل أمناء سجل آخرين وضمن نفس الأختصاص. الفقرة 3 من بند المواصفة Specification تحقق مايلي:

إن (i) كانت ICANN قد إستثنت سابقاً الإمتثال مع متطلبات أي شرط في بند Specification للإحتفاظ بالبيانات إستجابةً الى طلب إستثناء تقدم به أمين سجل يقع ضمن نفس الأختصاص و (ii) يخصع أمين السجل الى نفس القانون المطبق الذي سمح لإتفاقية ICANN بأن تمنح هكذا تنازل، فيحق لأمين سجل آخر أن يتقدم بإلتماس الى ICANN طالباً أن يُمنح تنازل مماثل. فهكذا طلب ينبغي أن يحظى بموافقة ICANN مالم تقدم ICANN لأمين السجل هذا تبريراَ معقولاً عن عدم موافقتها لطلبه. في هذه الحالة، قد يقوم أمين السجل بعد ذلك بتقديم طلب تنازل آخر تطبيقاً للفقرة 2 من بند Specification الخاصة بالاحتفاظ بالبيانات.

وستبقى فترة التعليقات العامة مفتوحة حتى الساعة 23:59 من يوم 7 حزيران 2014 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC). وستكون التعليقات العامة متاحة للنظر فيها من قبل المسؤولين في ICANN ومن قبل مجلس إدارة ICANN.

طلب إستثناء OVH SAS والمستندات الداعمة متاحة هنا: طلب شركة بلاك نايت للتنازل عن الأحتفاظ بالبيانات والوثائق المساعدة [PDF، 1.73 ميجابايت]

يمكن إرسال التعليقات الي: comments-blacknight-07may14@icann.org

وممكن مراجعة التعليقات في الرابط: http://forum.icann.org/lists/comments-blacknight-07may14/