إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مسودة الخطة الاستراتيجية للتعليق العام لأعوام 2013-2016

24 سبتمبر 2012

الخطة الاستراتيجية (إصدار نظيف) [PDF، 674 كيلو بايت]
الخطة الاستراتيجية (الخط الأحمر مقابل الخطة السابقة) [PDF، 821 كيلو بايت]

يتم إرسال مسودة الخطة الاستراتيجية لأعوام 2013-2016 للتعليق العام بالتوافق مع الحد الزمني المحدد مسبقًا. (يمكن الاطلاع على الحد الزمني على الموقع http://www.icann.org/en/news/public-comment/stratplan2013-04jun12-en.htm.) تراعي المسودة ملاحظات المجتمع التي تم جمعها عبر النقاشات الاستشارية والتعليقات العامة التي تم إرسالها.

تمت جدول دورة تخطيط استراتيجي لتورنتو وسوف يتم تنظيمها للتعليق على هذا المستند وكذلك رفعها لمناقشة تكوين الاستراتيجية المستقبلية وكذلك كنموذج لعمليات التخطيط والتنفيذ التي تقوم بها ICANN.

وفيما يتعلق بالعنصرين الأخيرين، أشارت ملاحظات المجتمع إلى أنه على ICANN عمل تطوير شامل لاستراتيجية العمل في دورة التخطيط التالية لتغطي 3 إلى 5 سنوات وأن يكون هناك ارتباطًا واضحًا بين الاستراتيجية والتنفيذ.

دورة التخطيط المستقبلية: تركز على تطوير وتنفيذ استراتيجية تقوم بما يلي:

  • تطوير رؤية مشتركة وتحديد مهمة ICANN، ليتم اتباعها بشكل متناسق.
  • مراعاة القوى البيئية وعمليات التطوير الجديدة التي تؤثر على نموذج أصحاب المصالح المتعددين.
  • صياعة الأغراض والأهداف "الصغيرة" المشتقة بوضوح من رؤية ومهام ICANN.

ربط الاستراتيجية والتنفيذ: خطة ICANN الاستراتيجية مرتبطة بالميزانية وخطة التشغيل السنوية. الهيكل التنفيذي هو منهجية لنظام الإدارة تضمن أن الاستراتيجية مترجمة إلى أنشطة ومشروعات وبرامج وأهداف تنفيذية ومعيارية بواسطة:

  • تسهيل إدراك الأهداف والغايات التنظيمية التي تشكل قاعدة للميزانية وخطة التشغيل السنوية.
  • قياس مدى فعالية المبادرات والبرامج عبر تطبيق نظام إدارة لموضوعات الملكية والحدود الزمنية والمقاييس والقابلية للمحاسبة.
ICANN's Planning and Implementation Cycle

هذه هي العناصر الهامة التي تضمن أن خطة تنفيذ ICANN تدعم الرؤية والمهمة المحددة في الاستراتيجية وأن خطة التنفيذ تم تنفيذها في إطار محاسبي شفاف.