إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعلن ICANN عن الدعوة لإتخاذ ما يلزم لمشاركة المجتمع في مراجعات ICANN

2 مايو 2018

لوس أنجلوس - 02 أيار (مايو) 2018 - لمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) عدة دعوات لإتخاذ ما يلزم لمشاركة المجتمع في مراجعات ICANN المدرجة في أدناه. إن مراجعات ICANN هي آليات مهمّة للمساءلة والتي تحتاج الى مداخلة المجتمع لمساعدة ICANN للقيام بمهامها وإلتزاماتها على أحسن وجه.

مراجعة التعليقات العامة حول مسودة التقرير النهائي للمراجعة الثانية للجنة الترشيح NomCom2

  • شارك بتعليقك على مسودة التقرير النهائي للمراجعة الثانية للجنة الترشيح NomCom2 للمساهمة في إثراء التوصيات النهائية للجهة المستقلة التي تجري المراجعة. تاريخ الإنتهاء: 7 أيار (مايو) 2018 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC

التعليقات العامة حول مسودة التقرير النهائي للمراجعة الثانية للجنة الترشيح RSSAC2

  • شارك بتعليقك على مسودة التقرير النهائي للمراجعة الثانية للجنة الاستشارية لنظام خادم الجذر (RSSAC2). تاريخ الإنتهاء: 10 حزيران (يونيو) 2018 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC) انضم الى الندوة عبر الويب التي ستعقد يوم 9 أيار (مايو) 2018 في الساعة 20:00 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC) لتقديم عرض حول مسودة التقرير النهائي واتاحة الفرصة لطرح الأسئلة.

استبيان حول مراجعة SSAC2

  • هل عملت سابقاً مع اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC) أو هل لديك اقتراحات لتحسينها؟ شارك في استبيان حول مراجعة SSAC2 للمشاركة بمداخلاتك. تاريخ الإنتهاء: 18 أيار (مايو) 2018 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC

طلب تقديم المقترحات لإجراء المراجعة الثانية لمنظمة ccNSO2

  • رجاءً انشر طلب تقديم المقترحات RFP هذا، لمساعدة ICANN على ايجاد الجهة المرشحة المناسبة لإجراء تقييم مستقل لمنظمة دعم اسماء النطاقات لرموز البلدان (ccNSO). تاريخ الإنتهاء: 24 أيار (مايو) 2018 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC)

قم بالاطلاع على جدول تحديثات حالة المراجعة للاطلاع على الحالة الراهنة لكافة المراجعات الخاصة والمراجعات والتنظيمية.

نبذة حول ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة وكمجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.