إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

التقرير النهائي لمسار العمل الثاني WS2 لمجموعة العمل المجتمعية المعنية بتعزيز المساءلة CCWG-Accountability

30 مارس 2018

تاريخ الإبتداء: 30 آذار(مارس) 2018 تاريخ الإنتهاء: 11 أيار (مايو) 2018
المنظمة المنفذة: مجموعة العمل المجتمعية المعنية بتعزيز مساءلة ICANN - (ِCCWG-Accountability)
الفئات/الإشارات: المساءلة
لمحة موجزة:

الغرض: تسعى فترة التعليقات العامة هذه الى جمع مداخلات وتعقيبات المجتمع حول فيما لو كان هناك اي عدم تطابق1 بين مختلف مجموعات التوصيات ضمن التقرير النهائي لمجموعة العمل المجتمعية المعنية بتعزيز مساءلة ICANN من مسار العمل الثاني (WS2) الخاص بها . إن التقرير النهائي لمسار العمل WS2 لمجموعة CCWG-Accountability هو حصيلة جمع ثمان تقارير صدرت عن مجاميع عمل فرعية لمجموعة CCWG-Accountability، والتي خضع كل منها لفترة تعليقات عامة منفصلة. وتتناول هذه التقارير الثمان مواضيع تم تحديدها في البند 27.1 من لوائح ICANN 2، والذي حدد مسار العمل الثاني WS2.

الوضع الراهن: في اجتماعها المباشر وجهاً لوجه في يوم 9 آذار (مارس) خلال ICANN61 في سان خوان، بورتو ريكو، أكملت مجموعة CCWG-Accountability موافقتها على تقرير كل مجموعة من مجموعات العمل الفرعية لتضمينها جميعاً في التقرير النهائي لمسار العمل WS2.

الخطوات التالية: سيتم تحليل المداخلات الواردة خلال فترة التعليقات العامة وذلك من قبل مجموعة CCWG-Accountability التي ستنظر في تعديل التقرير في ضوء التعليقات ذات الصلة والواردة بخصوص اي عدم توافق محتمل. وستقوم مجموعة CCWG-Accountability بنشر التقرير الخاص بالنتائج لأجل المشاورة العامة. إن لم تكن هناك اي تغييرات جوهرية ضرورية، ستقوم مجموعة CCWG-Accountability بإحالة التقرير النهائي لمسار العمل WS2 الخاص بها الى المنظمات الأعضاء لأجل الحصول على تأييد كل منها ومن ثم الى مجلس إدارة ICANN لأجل النظر به والمصادقة عليه.
الرابط: https://www.icann.org/public-comments/ccwg-acct-ws2-final-2018-03-30-en

1 ولكون أن كل تقرير من هذه التقارير الفرعية الصادرة عن مجاميع العمل الفرعية قد خضعت لفترة التعليقات العامة، ولأجل أن تتم مجموعة CCWG-Accountability عملها في الوقت المناسب، فإنها بصدد تخصيص فترة التعليقات هذه فقط لتحديد أوجه عدم التوافق بين التوصيات الواردة في التقرير ككل. وسوف لن تكون مجموعة CCWG-Accountability بموقع إعادة معالجة المسائل الشائكة الجوهرية أوأن تبدأ فترات تعليق جديدة حول أجزاء من التقرير واكمال مسار العمل الثاني WS2 ضمن الحدود الزمنية المحددة في الموازنة الخاصة بها وهي شهر حزيران (يونيو) 2018.

2 يحدد البند 27.1 من اللوائح تسع مواضيع لابد من تضمنيها في مسار العمل الثاني WS2. ومع ذلك، فإنه تم تحديد عملية المشاركة التعاونية (CEP) على أنها أكثر مواءمةً للتنسيق، مع العمل على تحديث عملية المراجعة المستقلة لـ ICANN، على عكس التعامل مع WS2. وبالاتفاق مع مجموعة CCWG-Accountability والمجموعة المجتمعية التي تدعم التحديثات لعملية المراجعة المستقلة؛ تم إزالة عملية CEP من مسار العمل WS2.