إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نظام التعليق السريع الموحد لنطاقات gTLD الجديدة: ICANN تطلب موفري خدمة لنظام التعليق السريع الموحد

24 سبتمبر 2012

تقوم ICANN حاليًا بنشر طلب للحصول على المعلومات (RFI) لتحديد موفري خدمات التعليق السريع الموحد المحتملين [PDF، 112 كيلوبايت]. ونظام URS أحد الآليات المستخدمة في مواجهة المخاوف الخاصة بحماية العلامات التجارية في برنامج gTLD الجديدة. ويتوقع أن يوفر URS لحاملي العلامات التجارية وسيلة جديدة وفعالة من حيث التكلفة إضافة إلى تلك المتوفرة بموجب سياسة حل نزاعات اسم النطاق الموحدة (UDRP) والقانون المعمول به. إن الغرض الأساسي من URS هو توفير التعليق السريع لأسماء النطاقات عند حالات انتهاك العلامات التجارية التي لا يكون فيها مشكلة أصلية قابلة للنقاش فيما يخص الانتهاك وإساءة الاستخدام التي وقعت.

أما المرشحون لتشتغل URS فيجب أن يستوفوا المتطلبات الواردة في طلب الحصول على المعلومات RFI، والذي يتضمن على سبيل المثال فهمًا واضحًا بالمشكلات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية العالمية والإنترنت، والإجراءات المستخدمة في سياق الإنترنت المعجل، عمليات فض النزاعات، وإجراءات UDRP، والخدمة وأعضاء اللجان المحايدين المتنوعين على المستوى العالمي وذوي الخبرات العالية. كما تسعى ICANN للحصول على مرشحين يتمتعون بالقدرة المثبتة على إدارة ودعم العمليات بلغات متعددة، بالإضافة إلى تلبية المتطلبات الفنية.

نبذة عن جدول أنشطة RFI :

طلب الحصول على معلومات صادر من ICANN 24 سبتمبر 2012
أسئلة وأجوبة المشاركون – اجتماع هاتفي في أو بالقرب من 23 أكتوبر 2012
الردود المكتوبة المستحقة 20 نوفمبر 2012 – (23:59 حسب التوقيت العالمي)
نشر موفري URS المقترحين بحد أقصى 28 فبراير 2013

آخر موعد لتلقي الردود هو 20 نوفمر 2012 في تمام الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي. تـُرسل الإجابات على: urs-eoi@icann.org.