إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تحديث غرفة مقاصة العلامات التجارية: مواد التنفيذ للتعليق العام

24 سبتمبر 2012

تم التحديث في 25 سبتمبر 2012

تعتبر دار مقاصة العلامات التجارية أحد آليات حماية الحقوق المعززة الهامة المتعددة والتي تم بناؤها في برنامج gTLD الجديدة. وستقبل وتوثق غرفة المقاصة معلومات الحقوق وستقدم الدعم لكل من دعاوى العلامات التجارية والخدمات اليومية المطلوبة في نطاقات gTLD الجديدة كلها.

وفي الوقت الحالي، تقوم ICANN بنشر مذكرتين تفسيريتين تتعلقان بدار مقاصة العلامات التجارية لفترة تعليق عام مدتها 45 يومًا:

  1. تنفيذ إثبات توثيق الاستخدام [PDF، 176 كيلوبايت] – تتناول هذه المذكرة بالوصف الإجراءات المقرر استخدامها من خلال دار المقاصة للتحقق من إثبات الاستخدام المرتبط بالعلامات التجارية متى ما طلب ذلك.
  2. تنفيذ وقاعد المطابقة [PDF، 194 كيلوبايت] – توفر هذه المذكرة تفسيرًا تفصيليًا بكيفية تقرير "مطابقة" بين سجل علامات تجارية واسم نطاق، لغرض العمليات الجديدة وعمليات المطالبات.

وقد تم افتتاح فترة التعليق العام في 24 سبتمبر 2012 وسوف تغلق في 7 نوفمبر 2012 في تمام الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق.

للاطلاع على منتدى التعليق العام راجع http://www.icann.org/en/news/public-comment/tmch-docs-24sep12-en.htm.

وبالإضافة إلى المذكرة التفسيرية أعلاه، فإن النسخة التمهيدية من متطلبات دار مقاصة العلامات التجارية [PDF، 1.285 ميجابايت] الحالية متوفرة للمراجعة. وهذا المستند الخاص بالمتطلبات [PDF، 1.285 ميجابايت] فيوضح بالتفصيل مسئوليات موفر دار مقاصة العلامات التجارية، وزيادة طلب الحصول على المعلومات من دار مقاصة العلامات التجارية (RFI) لتحديد المتطلبات الخاصة لدار المقاصة في مستوى تفصيلي. وقد تحدد من خلال دليل مقدمي طلبات gTLD، بالإضافة إلى التعقيبات الواردة من مجموعة مساعدة التنفيذ (IAG) وغير ذلك من مناقشات المجتمع.

يرجى ملاحظة أن المناقشات حول التنفيذ الفني لبعض عمليات دار المقاصة متواصلة، وهناك مجموعة متطوعين تعمل على تطوير نماذج بديلة محتملة للعلامات التجارية الجديدة وخدمات مطالبات العلامات التجارية لتعقيب المجتمع. وهذه المناقشات غير مدونة في الوقت الحالي في المتطلبات.