إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تم تحديث معايير نظام تقارير الدقة (ARS) لنظام WHOIS لتشمل معايير إختبار قابلية التشغيل

22 سبتمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

22 سبتمبر (أيلول) 2015 - نشرت ICANN اليوم الإصدار المحدّث  لمعايير إختبار نظام تقارير الدقة (ARS ) لنظام WHOIS . ويشمل الإصدار المحدث هذا كلا من معايير الصيغة البنائية للبيانات وكذلك معايير قابلية التشغيل (الناحية التشغيلية) لإختبارات دقة عناوين البريد الألكتروني وأرقام الهواتف والعنوان البريدية في سجلات WHOIS . وستستخدم هذه المعاييرات للمرحلة الثانية لنظام WHOIS ARS الجارية حالياً. ويتوقع أن يتم نشر التقرير الأول للمرحلة الثانية 2 والتي سيستعرض تقديرات الدقة لكل من معايير الصيغة البنائية وقابلية التشغيل لسجلات WHOIS في فضاء نطاق المستوى الأعلى العام gTLD في شهر ديسمبر(كانون الأول) 2015.

إطلع على المعايير المحدّثة.

معلومات أساسية

تقوم ICANN بمراجعة نظام WHOIS كل ثلاث سنوات كجزء من تأكيد الالتزامات (AoC ) الخاص بها. فبتاريخ 8 نوفمبر (تشرين الأول) 2012، صادق مجلس إدارة ICANN على سلسلة من التحسينات في طريقة قيام ICANN برقابتها لبرنامج WHOIS إستناداً الى التوصيات التي خرج بها فريق مراجعة نظام WHOIS لعام 2012. وكجزء من تلك التحسينات، تعهدت ICANN بتحديد بيانات الأتصال – وبشكل مسبق - والتي من المحتمل أن تكون غير دقيقة في نظام WHOIS والخاص بنطاقات gTLD وبإحالة تلك السجلات الى أمناء سجلات gTLD لأجل التحقق من بياناتها ومتابعتها. ولإنجاز هذه المهام، بادرت ICANN بتصميم نظام تقارير الدقة لنظام WHOIS . وخلال عملية التصميم تلك، تشاورت ICANN وتعاونت مع المجتمع لإتمام ذلك.

الهدف من ARS هو العمل بأتجاه إجراء التحسينات ومع مرور الوقت في دقة بيانات WHOIS والتي سيتم إختبارها وتناولها في التقارير المتتابعة لنظام ARS . تم إصدار تقرير المرحلة الأولى 1، والذي ركّز بشكل حصري على الصيغة البنائية لسجلات WHOIS في شهر أغسطس (آب) 2015.