إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

اطلاق عملية المسار السريع لـ IDN ccTLD المحدّثة بما في ذلك تقييم تدابير تخفيف المخاطر

29 مارس 2019

لوس أنجلوس - 29 آذار (مارس) 2019 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة. اليوم عن إطلاق خطة التنفيذ النهائية (FIP) لعملية المسار السريع لـنطاقات نطاق المستوى الأعلى لرمز البلد ccTLD لأسماء النطاقات المدوّلة IDN والتي تتضمن تغييرات تم اقتراحها من قبل الرد المشترك لمنظمة ccNSO ولجنة SSAC [PDF, 214 KB]، وكما تمت المصادقة عليها من قبل مجلس إدارة ICANN بتاريخ 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2017.

تشمل خطة IDN ccTLD FIP المحدّثة [PDF, 988 KB] تنفيذ خطوة تقييم تدابير تخفيف المخاطر بعد عملية مراجعة تشابه السلاسل. وسيتم تنفيذ هذا التقييم للمتقدمين بالطلب ذوي الصلة بسلاسل IDN ccTLD استناداً الى إرشادات تقييم تدابير تخفيف المخاطر [PDF, 285 KB]. وستقوم ICANN بإعلام المتقدمين على المسار السريع لـ IDN ccTLD المعنيين بخصوص أهلّيتهم للحصول على تقييم لسلسلة نطاق IDN ccTLD المقدمة. وسيكون أمام المتقدمين ثلاثة أشهر لتقديم الطلب، إلى جانب تدابير التخفيف، بناءً على خطة التنفيذ االنهائية IDN ccTLD FIP المحدثة [PDF, 988 KB]. تحل الخطة المحدثة [PDF, 988 KB] محل خطة التنفيذ النهائية IDN ccTLD FIP السابقة [PDF, 850 KB] والتي نشرت بتاريخ 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013. وتتوفر الاصدارات السابقة لخطة FIP على الرابط: https://www.icann.org/resources/pages/fast-track-2012-02-25-en

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم.- من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.