Skip to main content

تحديث على تعديلات اتفاقية اعتماد أمين السجل

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تقوم ICANN بالإضافة إلى أمناء السجلات بنشر وثيقتين حول حالة المفاوضات على تعديلات اتفاقية اعتماد أمين السجل (RAA) قبل اجتماع براغ. ومنذ اجتماع براغ، تم إجراء عملية كبيرة، على الرغم من أن بعض المسائل الأساسية لا تزال مفتوحة. وقد تم إجراء ست جلسات مفاوضات، وشملت جلسة استغرقت يومًا كاملاً مع مشاركين من لجنة الاستشارات الحكومية ومندوبي إنفاذ القانون. وكما ذكرنا سابقًا، هناك اتفاق في العديد من النواحي، والتي تشمل كافة توصيات إنفاذ القانون تقريبًا. وفي التوصيتين اللتان لا تزالا قيد النقاش، فإن ICANN وأمان السجلات متقاربون في الوصول إلى موقف تفاوضي حول توثيق Whois والاحتفاظ بالبيانات.

وفي عملية توثيق Whois، تم وضع إطار عمل لتحسين دقة Whois، وعلى الرغم من ذلك، لا تتوصل ICANN وأمناء السجلات إلى اتفاق حول عدد المجالات التي يجب التحقق منها وتوثيقها.

وحول عملية الاحتفاظ بالبيانات، فإن النقاش بين مندوبي إنفاذ القانون، وأمناء السجلات وICANN يشير إلى أن هناك اتفاق من حيث المبدأ على جدول احتفاظ بالبيانات من طبقتين لاحتساب التزامات خصوصية البيانات المتنوعة. وتحتوي المستندات المنشورة حاليًا على المزيد من التفاصيل حول هذه البنود بالإضافة إلى حالة المفاوضات حول طلبات إنفاذ القانون الأخرى:

تحديث مفاوضات اتفاقية اعتماد أمناء السجلات [PDF، 96 كيلوبايت]: وهناك مذكرة توفر تفاصيل حول المناقشات منذ اجتماع براغ وتوفر بعض الأسئلة للحصول على مزيد من تعقيبات المجتمع.

مخطط مخلص لحالة المفاوضات [PDF، 180 كيلوبايت]: الحالة التفصيلية للمفاوضات حول كل من طلبات إنفاذ القانون الـ 12، مع ملاحظة أن البنود المتبقية لا تزال قيد النقاش. والطلبات الأساسية الواردة من أمناء السجلات وICANN للشروط الإضافية في اتفاقية اعتماد أمناء السجلات محددة في نهاية المخطط.

ونظرًا لأن المفاوضات قد ركزت على هذه النواحي الأساسية، لم تتوصل ICANN وأمناء السجلات حتى الآن إلى اتفاق تفاوضي كامل حول كافة الشروط والأحكام المنصوص عليها في اتفاقية اعتماد أمناء السجلات RAA . وسوف يتم نشر مسودة كاملة للتعليق العام، متى ما توفر ذلك. وحتى ذلك الحين، فإن ICANN وأمناء السجلات يرحبون بالتعقيبات حول موضوعات النقاش المحددة في المذكرة الملخصة للمساعدة في الاستنارة بمناقشات المجتمع في تورنتو. ويمكن إرسال التعليقات على ويكي الخاص بحالة مفاوضات RAA.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."