إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تحديث على تعديلات اتفاقية اعتماد أمين السجل

24 سبتمبر 2012

تقوم ICANN بالإضافة إلى أمناء السجلات بنشر وثيقتين حول حالة المفاوضات على تعديلات اتفاقية اعتماد أمين السجل (RAA) قبل اجتماع براغ. ومنذ اجتماع براغ، تم إجراء عملية كبيرة، على الرغم من أن بعض المسائل الأساسية لا تزال مفتوحة. وقد تم إجراء ست جلسات مفاوضات، وشملت جلسة استغرقت يومًا كاملاً مع مشاركين من لجنة الاستشارات الحكومية ومندوبي إنفاذ القانون. وكما ذكرنا سابقًا، هناك اتفاق في العديد من النواحي، والتي تشمل كافة توصيات إنفاذ القانون تقريبًا. وفي التوصيتين اللتان لا تزالا قيد النقاش، فإن ICANN وأمان السجلات متقاربون في الوصول إلى موقف تفاوضي حول توثيق Whois والاحتفاظ بالبيانات.

وفي عملية توثيق Whois، تم وضع إطار عمل لتحسين دقة Whois، وعلى الرغم من ذلك، لا تتوصل ICANN وأمناء السجلات إلى اتفاق حول عدد المجالات التي يجب التحقق منها وتوثيقها.

وحول عملية الاحتفاظ بالبيانات، فإن النقاش بين مندوبي إنفاذ القانون، وأمناء السجلات وICANN يشير إلى أن هناك اتفاق من حيث المبدأ على جدول احتفاظ بالبيانات من طبقتين لاحتساب التزامات خصوصية البيانات المتنوعة. وتحتوي المستندات المنشورة حاليًا على المزيد من التفاصيل حول هذه البنود بالإضافة إلى حالة المفاوضات حول طلبات إنفاذ القانون الأخرى:

تحديث مفاوضات اتفاقية اعتماد أمناء السجلات [PDF، 96 كيلوبايت]: وهناك مذكرة توفر تفاصيل حول المناقشات منذ اجتماع براغ وتوفر بعض الأسئلة للحصول على مزيد من تعقيبات المجتمع.

مخطط مخلص لحالة المفاوضات [PDF، 180 كيلوبايت]: الحالة التفصيلية للمفاوضات حول كل من طلبات إنفاذ القانون الـ 12، مع ملاحظة أن البنود المتبقية لا تزال قيد النقاش. والطلبات الأساسية الواردة من أمناء السجلات وICANN للشروط الإضافية في اتفاقية اعتماد أمناء السجلات محددة في نهاية المخطط.

ونظرًا لأن المفاوضات قد ركزت على هذه النواحي الأساسية، لم تتوصل ICANN وأمناء السجلات حتى الآن إلى اتفاق تفاوضي كامل حول كافة الشروط والأحكام المنصوص عليها في اتفاقية اعتماد أمناء السجلات RAA . وسوف يتم نشر مسودة كاملة للتعليق العام، متى ما توفر ذلك. وحتى ذلك الحين، فإن ICANN وأمناء السجلات يرحبون بالتعقيبات حول موضوعات النقاش المحددة في المذكرة الملخصة للمساعدة في الاستنارة بمناقشات المجتمع في تورنتو. ويمكن إرسال التعليقات على ويكي الخاص بحالة مفاوضات RAA.