إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلب تقديم المقترحات: تقييم مكتب أمين المظالم لدى ICANN

9 يناير 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تسعى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ("ICANN") للتعاقد مع جهة تقوم بإجراء عملية تقييم مستقلة لمكتب أمين المظالم (أمين المظالم).

يؤدي مكتب أمين المظالم وظيفة هامة؛ فهو يعمل كمكتب غير رسمي لفض النزاعات الناشئة ضمن مجتمع ICANN وللذي قد يرغب برفع شكوى بخصوص أحد العاملين لدى ICANN أو أحد أعضاء مجلس الإدارة أو بخصوص المشاكل لدى المنظمة الداعمة. الغرض من المكتب هو ضمان معاملة كافة أعضاء مجتمع ICANN بشكل عادل.

والهدف من طلب تقديم المقترحات هو لتحديد الجهة المستقلة التي ستقوم بعملية التقييم للميثاق الحالي لمكتب وعمليات أمين المظالم، بما فيها دوره الفريد في مجتمع ICANN وفيما يخص أفضل الممارسات ذات الصلة وتقديم التوصيات الضرورية لضمان أن مكتب أمين المظالم يمتلك الأدوات والإستقلالية والصلاحية اللازمة ليكون بمثابة الصوت الفاعل لأصحاب المصلحة لـ ICANN.

وتم تحديد موعد إجراء المراجعة في الفترة المحصورة من 1 آذار (مارس) 2017 ولغاية نهاية أيار (مايو) 2017.

للإطلاع الكامل على طلب تقديم المقترحات RFP بما في ذلك الجدول الزمني، يرجى الضغط هنا ] PDF, 589 KB [.

يجب تقديم رسائل التعبير عن الإهتمام عبر البريد الألكتروني OmbudsmanAssessment-RFP@icann.org. ويجب تقديم المقترحات ألكترونياً الى البريد الألكتروني المشار إليه أعلاه، في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت الباسيفيكي القياسي PST من يوم 31 كانون الثاني (يناير) 2017 وبإستخدام أدوات ICANN المتاحة لتقديم مثل هذه الرسائل، وحسب مايتم تحديده.