إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تقدم ICANN تحديثاً حول مراجعة عملية تقييم أولوية المجتمع

2 يونيو 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لوس أنجلوس - 2 حزيران/يونيو 2017 - أصدرت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN ) اليوم تحديثاً عن مراجعة المجتمع لعملية تقييم أولوية المجتمع (CPE ).

إن عملية تقييم أولوية المجتمع هي وسيلة لحل الخلافات القائمة على السلاسل، والموصوفة بشكل مفصل في الفقرة 4.2 من دليل مقدم الطلب (AGB ). يحدد التقييم ما إذا كان المتقدم من داخل المجتمع على سلسلة ما مؤهلا لكسب الأولوية وإستبعاد جميع المتقدمين الآخرين من خارج المجتمع وكذلك أي من المتقدمين الآخرين غير السائدين في المجتمع في مجموعة التنافس. ويتم في عملية CPE تقييم المتقدم بالطلب نسبة للمعايير الأربع التالية: المؤسسة المجتمعية؛ العلاقة بين السلسلة المقترحة والمجتمع؛ وسياسات التسجيل، وتأييد المجتمع. وقد تمت التقييمات من قبل مؤسسة Economist Intelligence Unit (EIU) . حيث تم إختيار مؤسسة EIU لهذه المهمة لأنها تقدم خدمات ذكاء الأعمال الرائدة، وخدمات التحليلات السياسية والاقتصادية والسياسات العامة للشركات والحكومات والمنظمات في جميع أنحاء العالم.

لقد أخذ مجلس إدارة ICANN بنظر الإعتبار وفي اوقات مختلفة عند تنفيذ برنامج نطاقات gTLD الجديدة عمليات CPE بما في ذلك مخاوف معينة أثارها بعض المتقدمين بالطلبات بخصوص العملية. وفي 17 أيلول/سبتمبر 2016، وجّه مجلس إدارة ICANN الرئيس والمدير التنفيذي أو المعين من قبله  بالإضطلاع بمهمة مراجعة العملية التي بها تفاعلت ICANN مع مزود خدمة تقييم أولوية المجتمع CPE . وفي رسالته المؤرخة في 26 نيسان (أبريل) 2017 الى الأطراف المعنية [PDF, 405 KB] ، قدّم كريس دسبين، رئيس لجنة الحوكمة لدى مجلس الإدارة معلومات اضافية حول نطاق المراجعة والحالة الحالية لها. في أدناه يوجد المزيد من المعلومات حول المراجعة وكذلك عن الحالة الحالية لمراجعة عملية CPE.