إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تقيم ICANN أول ورشة عمل لبناء قدرات أعضاء اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) في منطقة الباسيفيك

20 أبريل 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

ستقيم مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) وبالتعاون مع مجموعة عمل اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) المعنية بالمناطق المهمّشة بإقامة أول ورشة لبناء قدرات أعضاء وممثلي منطقة الباسيفيك لدى اللجنة الاستشارية الحكومية وذلك للفترة من 28-29 نيسان (أبريل) 2017 في مدينة نادي في فيجي.

وستركز ورشة العمل التي ستقام تحت عنوان "تسخير القدرات الكامنة لممثلي منطقة المحيط الهادئ لدى اللجنة الإستشارية الحكومية لمشاركة أفضل لدى ICANN"، على رفع مستوى الوعي وستساعد في بناء القدرات لممثلي منطقة الباسيفيك لدى اللجنة الاستشارية الحكومية والحكومات حول كيفية المشاركة بشكل أكثر فاعليةً والمساهمة في وضع السياسات في ICANN. وقد تلقّت ورشة العمل الدعم من قبل وزارة الإتصالات في حكومة فيجي.

وسيؤدي السيد شيفنيش براساد، المدير العام في وزارة الإتصالات لدى حكومة فيجي الكلمة الإفتتاحية. وسوف يحضر ورشة العمل 20 مندوباً حكومياً يمثلون 16 بلد من دول منطقة المحيط الهادئ وهي (أستراليا، جزركوك، ولاية ميكرونيسيا المتحدة، فيجي، كيريباتي، جزر المارشال، تاورو، نيو، بالاو، بابوا نيو غينيا، ساموا، جزر سليمان، توكيلاو، تونغا، تيوفالا وفانواتا).

بالنسبة لمنطقة المحيط الهادئ، فإن التحديات التي تواجهها مثل عدم كفاية الوصول الى الإنترنت أوالموارد البشرية أو الإنترنت غير الموثوق بها تجعل من الصعب المشاركة مع ICANN. وستناقش ورشة العمل السبل المتاحة أمام ممثلي منطقة الباسيفيك لدى اللجنة الاستشارية الحكومية GAC للمساهمة في نقاشات ICANN. وستستعرض أيضاً موضوعات بالغة الأهمية وذات صلة بالسياسات، ومجاميع العمل ذات الصلة باللجنة الاستشارية الحكومية ومجاميع العمل المجتمعية التي تستوجب الإهتمام الفوري والمشاركة العاجلة لأعضاء لجنة ICANN. وستعمل ورشة العمل على جمع ردود أفعال ممثلي اللجنة الاستشارية الحكومية من منطقة المحيط الهادئ حول كيف يمكن العمل بشكل أفضل على تحسين بصمتهم الإقليمية وكذلك تواجد ICANN في المنطقة.

وستتناول أيضاً مدى واسع من الموضوعات التي تتضمن:

  • مقدمة حول منظومة ICANN
  • المشاركة في عملية وضع السياسات لـ ICANN
  • مناقشة حول أسماء النطاق (نطقات المستوى الأعلى العامة gTLD الجديدة، نطاق المستوى الأعلى لرمز البلد ccTLD، الخ) ودور اللجنة الاستشارية الحكومية GAC
  • أمن وأستقرار ومرونة الإنترنت
  • الخطوات القادمة لممثلي منطقة الباسيفيك في اللجنة الاستشارية الحكومية GAC

يمكن إيجاد جدول الأعمال الكامل للورشة هنا [PDF, 247 KB].

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الرابط: www.icann.org