Skip to main content

ICANN تعلن عن حاجتها لمقيّمين للعمل في هيئة مراجعة دعم مقدم الطلب (SARP) – طلب التعبير عن الاهتمام (EOI)

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

أعلنت ICANN عن حجتها لأفراد للعمل في هيئة مراجعة دعم مقدم الطلب (SARP)، باعتبار ذلك مكونًا هامًا في برنامج دعم مقدم طلب gTLD الجديدة للعمل على خدمة المصلحة العامة على الصعيد العالمي من خلال ضمان سهولة الوصول على مستوى العالم لبرنامج gTLD الجديدة والمنافسه داخله. وسوف يكون أعضاء الهيئة مسئولون عن تقييم وتسجيل نقاط طلبات الحصول على المساعدة المالية.

ومع دخول نطاقات gTLD الجديدة في أكبر تغيير حدث في شبكة الإنترنت منذ سنوات، فإن متطوعي هيئة SARP سوف يكونوا في الخطوط الأمامية في محاولة لتخفيف الفجوة الرقمية من خلال توسيع شبكة الإنترنت إلى المناطق الأقل نموًا في أنحاء العالم. كما أنهم سوف يكونوا جزءًا من مجموعة استثنائية من الأفراد المختارين على أساس خلفيتهم المعلوماتية وخبرتهم في مجالات مثل إدارة مشروعات صغيرة، أو العمل في الاقتصاديات النامية، أو تحليل خطط الأعمال التجارية، أو العمل في المصلحة العامة، أو إدارة خدمات سجل لاسم نطاق، أو تقديم المنح. وسوف يقدم متطوعو هيئة SARP إسهامات حقيقية ومستديمة لضمان تقديم فرص للابتكار والتطوير الاقتصادي التي أوجدها الإنترنت وإتاحها للجميع.

يقدم عنصر المساعدة المالية لبرنامج دعم مقدم الطلب عددًا محدودًا من مقدمي الطلبات المؤهلين للفرصة لدفع رسوم تقييم مخفض تبلغ 47,000 دولار بدلاً من رسم التقييم الكامل البالغ 185,000 دولارًا.

وسوف يقوم أعضاء هيئة SARP بتقييم طلبات الدعم على أساس المصلحة العامة القائمة والقدرات المالية ومعايير الحاجة المالية الموضحة من خلال دليل المساعدة المالية [PDF، 299 كيلو بايت] وعلى اعتبار أنهم مجموعة، فسوف يقومون بتسجيل كل مقدم طلب. ومن الأهمية بمكان أن نذكر أن أعضاء الهيئة لا يعنون بتقييم المزايا النسبية لمجمل طلبات gTLD .

في حالة وجود رغبة في أن تكون واحدًا من أعضاء هيئة SARP ، يرجى مراجعة المعايير والالتزامات الزمنية والتقديرات الأخرى المفصلة في طلب التعبير عن الاهتمام المنشور [PDF، 94 كيلو بايت].

مراجع مفيدة


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."