إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مشروع القضايا المتغيرة - تقرير القضايا لفريق دراسة الحالة العربي

7 أكتوبر 2011

المواعيد النهائية لفترة التعليقات (*) روابط معلومات هامة
صندوق التعليقات العامة
تاريخ الفتح: 7 أكتوبر 2011 لإرسال تعليقاتك (المنتدى مغلق)
تاريخ الإغلاق: 14 نوفمبر 2011 الموعد (حسب التوقيت العالمي): 23:59 عرض التعليقات المقدمة
القسم الأول: الوصف والشرح والغرض

التعليق العام: تقرير فريق دراسة الحالة العربي [بتنسيق PDF ، سعة 1.06 ميجابايت]

كما هو موضح في التصريحات السابقة حول هذا الموضوع، تم بحث المزايا والمخاطر المرتبطة بالتفويض المحتمل لـ TLDs المتغيرة على نطاق واسع، ويجري السعي وراء الحلول.

كما تقوم ICANN في الوقت الحالي بنشر تقرير القضايا الذي أعده فريق دراسة الحالة العربية للتعليق العام. ووفقا لمشروع القضايا المتغير [بتنسيق PDF ، سعة 195 كيلوبايت]، أجرت ICANN ست دراسات حالة من النصوص الفردية للتحقيق في القضايا التي يتعين حلها لتسهيل تجربة المستخدم الجيد بالنسبة لـ TLDs ذات IDN المتغير.

وقد أجريت دراسات حالة على النصوص العربية والصينية والسيريلية والديفاناغارية واليونانية واللاتينية. وتركز كل دراسة قام بها فريق دراسة مجتمع المتطوعين من موظفي ICANN على بعض القضايا ذات الصلة بالنصوص الفردية.

ومن المتوقع أن تلعب نتائج دراسات الحالة دورًا حاسمًا في تحديد الحلول تجاه تفويض TLDs ذات IDN المتغير. ومع الانتهاء من دراسة هذه الحالات الفردية، سيقوم فريق يتألف من ممثلين من فرق دراسة الحالة إلى جانب ICANN على وضع تقرير قضايا واحد ومتكامل للنشر في ديسمبر 2011. ثم العمل على وضع حلول يمكن المضي فيها كمرحلة ثانية.

كما أن التعليق العام على هذه التقارير سيؤدي إلى الوقوف على صياغة تقرير القضايا الموحد. ويتاح منتدى التعليق العام اعتبارًا من 14 نوفمبر 2011.

القسم الثاني: خلفية

في 25 سبتمبر 2010 وجه مجلس إدارة مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) والرئيس التنفيذي إلى "وضع تقرير قضايا يحدد المهام التي يجب القيام بها مع التقييم والتفويض الممكن والتخصيص والتشغيل لـ gTLD التي تحتوي على IDNs بأحرف متغيرة كجزء من عملية gTLD الجديدة لتسهيل وضع النهج العملي لنشر gTLD التي تحتوي على IDNs ذات أحرف متغيرة." (http://www.icann.org/en/minutes/resolutions-25sep10-en.htm-2.5 )

ومن ثمّ أجرت ICANN ست دراسات حالة للنصوص الفردية بحثًا عن القضايا المرتبطة بالتفويض واستخدام TLDs ذات IDN المتغيرة التي يتعين حلها لتسهيل تجربة مستخدم جيدة.

تم نشر مقترح مشروع القضايا المتغير الأصلي [بتنسيق PDF ، سعة 195 كيلوبايت] في 20 أبريل 2011

القسم الثالث: روابط المستندات والموارد

الوثيقة المنشورة للتعليق العام: تقرير فريق دراسة الحالة العربي [بتنسيق PDF ، سعة 1.06 ميجابايت]

القسم الرابع: معلومات إضافية
الخطوات التالية: من المقرر أن تستكمل ICANN تقرير القضايا الموحد التي سيلخص وينظر للقضايا التي تم تحديدها من قبل فرق دراسات الحالة. ومن المقرر أن يبدأ عمل الفريق في التحضير لهذا التقرير الموحد للبدء في أكتوبر خلال الاجتماع العام لـ ICANN في داكار، بالسنغال.
جهة الاتصال بفريق العمل: باهر عصمت بريد إلكتروني: baher.esmat@icann.org

(*) ليس من المضمون النظر بالتعليقات التي يتم تقديمها بعد وقت/تاريخ الإغلاق المنشور في أي ملخص نهائي أو تحليل أو تقرير أو اتخاذ قرار يحدث بعد انقضاء هذه الفترة.