إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

التعليق العام: تحليل المصروفات

29 مايو 2009

وبصفته أحد أهم العناصر الدالة على الشفافية والمسئولية، تسعى ICANN دوماً جاهدة لنشر معلومات تشغيلية ومالية واضحة سهلة التناول والفهم. فخلال تاريخها الطويل، تمكنت ICANN من تطوير وزيادة تقاريرها المالية. فخلال الأشهر الأربع وعشرين الماضية، على سبيل المثال، قامت ICANN بتطوير نظام تقارير شهري لإعداد التقارير حول البيانات المالية. وفي وقت مبكر من هذا العام، بدأت لوحة المعلومات في تقديم المعلومات المالية حسب الوظائف الرئيسية. راجع http://forms.icann.org/idashboard/public/ .

واستجابة لطلبات المجتمع الخاصة بضرورة عرض ICANN لنفقاتها في تقارير أكثر تمشيًا مع مجالات اهتمام ومصالح المساهمين، قامت ICANN بإعداد تقرير مالي جديد: وهو تقرير مجموعة مجال النفقات (EAG). تعتمد الفئات المذكورة في هذا العرض لميزانية ICANN على الهيكل التنظيمي لشركة ICANN. http://www.icann.org/en/structure/

تشرح الورقة المرفقة [ PDF, 272K ] تقرير مجموعة مجال النفقات والتحليل والطريقة المستخدمة في إنشاء هذه التقارير والمزيد من المعلومات التي تتعلق بحساب التكاليف في ICANN.

يعتبر تقرير EAG الجديد هذا عرضًا جديدًا للشئون المالية داخل ICANN، يتطابق في أهميته مع التمثيل الوظيفي، أو تمثيل بواسطة رموز ICANN المحاسبية. في الواقع، لا يتمكن تمثيل فردي وحده من الإحاطة بالطبيعة الأساسية المتداخلة لأعمال ومهمة ICANN. حيث تعتبر ICANN مسئولة عن تنسيق معرفات الإنترنت الفريدة على المستوى العالمي، والذي لا يمكن أن يتحقق إلا عندما تعمل أركان الهيكل التنظيمي داخل ICANN مع بعضها البعض وعلى أساس عالمي. ولا زال يجب أن يقدم تحليل EAG هذا طريقة أخرى نافعة لفهم كلية عمليات التشغيل المالية داخل ICANN.

وقد تمت دعوة المجتمع لتقديم ملاحظاته وتعليقاه على هذا التقرير المالي الجديد، للمساهمة في التأكد من كفاءة هذا التقرير في الاستجابة لمطالب واحتياجات المجتمع. وقد تم إتاحة فترة مفتوحة لتقديم الملاحظات والتعليقات على تقرير مجموعة مجال النفقات من خلال منتدى الإنترنت هذا وسيظل مفتوحاً إلى ما بعد اجتماع سيدني.

الروابط ذات الصلة:

تحليل النفقات ( pdf ):
http://www.icann.org/ar/financials/eag-analysis-29may09-ar.pdf

منتدى التعليقات العامة على ورقة التحليل:
http://www.icann.org/en/public-comment/public-comment-200906.html#eag-feedback