إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ندوة نقاشية حول ورقة العمل الخاصة بمناقشة عمليات المزاد العلني لنطاقات gTLD الجديدة في يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) في الساعة 13:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC

21 سبتمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

بتاريخ 8 سبتمبر (أيلول)، قام العاملون لدى ICANN بنشر ورقة العمل الخاصة بمناقشة عمليات المزاد العلني لأجل التعليقات العامة، تلك العمليات المنبثقة من برنامج الأسماء الجديدة لنطاقات المستوى الأعلى العامة منذ سنة 2012. يمكن إيجاد ورقة المناقشة هنا.

تهدف هذه المناقشة الى الحصول الى المعلومات والمداخلات حول هذا الموضوع لغاية اليوم وكذلك لإلقاء الضوء على الأسئلة والمشاكل المحتملة التي يجب معالجتها في أية أعمال قادمة بخصوص عمليات المزاد العلني لنطاقات gTLD الجديدة. وتسعى هذه الوثيقة أيضاً الى جمع التعليقات العامة بشكل موسّع ومفتوح وشامل وتشجع على المشاركة من قبل كافة القطاعات والأقاليم وبمختلف المستويات مع مجتمع ICANN . ويُرحب بمشاركة أي من أولئك الذين ليس بالضرورة أن يكونوا من المشاركين بشكل منتظم في أعمال مجتمع ICANN.

ولأجل مساعدة أي من الأطراف المهتمة بالمشاركة بتعليقاتهم، تم تحديد موعد لندوة نقاشية عبر الويب في يوم الأربعاء المصادف 7 أكتوبر (تشرين الأول) في الساعة 13:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC. وسيتم تقديم الندوة من قبل السيد جوناثان روبنسون، رئيس مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO) لدى ICANN وستتضمن المقدمة أيضاً تناول بعض الملاحظات حول الموضوع  من قبل رئيس مجلس إدارة ICANN الدكتور ستيف كروكر. وسيعقب المقدمة بعد ذلك، مراجعة لورقة عمل المناقشة وإعطاء الفرصة لطرح الأسئلة والإجابة عليها. يرجى ملاحظة أنه ليس الغرض من الندوة النقاشية هو جمع مداخلات بشكل رسمي، ولكن وكما أشير إليه في أعلاه، فإن الهدف هو مساعدة الأطراف المهتمة للمشاركة بمداخلاتهم في النقاشات الدائرة عبر منتدى التعليقات العامة.

ويرجى أيضاً ملاحظة أن الموعد الأولي لغلق فترة التعليقات العامة يتزامن مع بداية إجتماع ICANN في دبلن وقد وردت العديد من الطلبات التي تلتمس تمديد الفترة وتمت الموافقة على تمديدها حتى 8 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015.

وسوف نتم إدارة الجلسة وفق برنامج (Adobe Connect Room) مع عرض لشرائح وتوفير قنوات إتصال سمعية لأجل الإستماع الى الندوة وسيتم أيضاً تسجيل الندوة وتدوين نصوص ماسيدور خلالها. ولأجل المشاركة في الندوة، يرجى المراسلة عبر البريد الألكتروني الخاص بسكرتارية لجنة GNSO وهو (gnso-secs@icann.org) لأجل إستلام معلومات الإتصال. وسوف نقوم بإرسال تذكير لك عبر بريدك الألكتروني قبل موعد الجلسة مع معلومات الدخول والاتصال. الرجاء عدم الأتصال بأي بريد ألكتروني لأي من العاملين في ICANN بخصوص أي شيئ يتعلق بهذه الندوة.